ميناء غرب بورسعيد يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي اليوم

أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (القطاع الشمالي) أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة وادي سفاجا القادمة من فرنسا و التى ترفع علم مصر.

وأوضحت أن السفينة يبلغ طولها 222 متر  والغاطس 17 متر والعرض الكلى 32 متر  وذلك لتفريغ 63 ألف طن قمح فرنسي  بالميناء المستورد بواسطة هيئة السلع التمونية لصالح الشركة العامة للصوامع والتخزين.

و أكد اللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة الإقتصادية لقناة السويس على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لدخول وخروج السفينة من و إلى  الميناء وكذا عمليات التفريغ على الأرصفة وتسريع عمليات النقل عبر وسائل النقل المختلفة، مما يساهم فى وصول القمح المستورد فى أقل وقت إلى أماكن التخزين بأنحاء الجمهورية.

الجدير بالذكر أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الإقتصادية لقناة السويس قد أعلن مؤخرا عن تطوير ميناء غرب بورسعيد بزيادة غاطس الميناء وتعميق دوائر الدوران  من أجل  رفع  كفاءته وزيادة قدرته على إستقبال السفن العملاقة.

وأشار إلى أن الشركة العامة للصوامع والتخزين بصدد إنشاء محطة غلال بالميناء بطاقة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن لزيادة المخزون الاحتياطي من القمح المستورد لإنتاج الخبز المدعم لتوفير إحتياجات المواطنين، وذلك بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.

Comments
Loading...