EFG

“التصديري للجلود” : تدشين اول استثمار صيني والاتفاق على إنشاء 15 مصنعا بالروبيكي

كشف المجلس التصديري للجلود عن اتفاق 8 شركات صينية من كبرى الشركات العاملة في صناعة المنتجات الجلدية، والأحذية والصناعات المغذية، مع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة على تدشين 15 مصنعا للمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج في مدينة الروبيكي للجلود، ليكون بذلك أول استثمار صيني في هذا القطاع.

وقال محمود سرج، رئيس المجلس إن الاتفاق جاء على هامش معرض القاهرة الدولي للجلود، الذي ينظمه المجلس بالتنسيق مع غرفة صناعة الجلود خلال الفترة من 1 حتى 3 مارس الجاري، لافتًا إلى أن إقامة 15 مصنعا للمنتجات الجلدية والصناعات المغذية في مدينة الروبيكي، سيسهم في إحداث طفرة في صناعة المنتجات الجلدية.

أشار إلى أن الاستثمارات تعد أول استثمار صيني في قطاع الجلود في مصر، وسيكون بالشراكة مع شركات مصرية وهي تركز على الصناعات المغذية من والاكسسوارات المنتجات الجلدية، وقوالب الأحذية، ومستلزمات الإنتاج.

أضاف سرج أن جذب هذه الاستثمارات ستسهم في تطوير المنتجات المحلية من المنتجات الجلدية والأحذية خاصة في ظل اعتمادها على استيراد مستلزمات الإنتاج لكي تكون بديلة للمنتج المستورد،.

لفت إلى أن الشركات الصينية قامت بزيارة ميدانية لمدينة الروبيكي اليوم، من المقرر أن تزور بعثة مشترين مدينة الروبيكي للجلود، غدا، تضم 11 شركة كينية، وشركة من تنزانيا، فضلا عن 6 شركات سعودية، على هامش المعرض، مؤكدًا أن هذه البعثات سيكون لها دور في جذب استثمارات أجنبية في قطاع المنتجات الجلدية، وستسلط الضوء على المنتج المصري ومن ثم زيادة صادرات

أخبار متعلقة
Comments
Loading...