EFG

وزير الصناعة يبحث مع نظيره الجزائري أحداث تكامل صناعي بين البلدين 

بحث المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع نظيره الجزائرى  يوسف يوسفى وزير الصناعة والمناجم الجزائرى  أهمية تنمية التعاون المشترك بين البلدين فى المجال الصناعى ، خاصة فى ظل امتلاك الدولتين لقاعدة صناعية كبيرة .

وقال  إن المباحثات تناولت اهمية الاستفادة من الامكانات التصنيعية المتوافرة فى كلا البلدين بهدف احداث تكامل وشراكة بين الجانبين .

ولفت إلى أهمية تعزيز دور القطاع الخاص المصرى والجزائرى للمساهمة فى تعزيز التعاون المشترك وبصفة خاصة فى القطاعات التى تمتلك فيها البلدين ميزات تنافسية وهو الأمر الذى ينعكس ايجابا فى زيادة معدلات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة .

و أكد  يوسف يوسفى وزير الصناعة والمناجم الجزائرى ان مشاركته فى هذا الحدث الهام تأتى فى اطار حرص بلاده على تعزيز اواصر التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة ، لافتاً إلى ان هناك فرصاً كبيرة امام البلدين لتحقيق طفرة فى تنمية وتطوير العلاقات الصناعية والاستثمارية بين الجانبين .

ولفت إلى أن الجزائر قد خطت خطوات كبيرة فى مجال تنمية الصناعة الوطنية وبصفة خاصة فى مجالات الصناعات الهندسية والاليكترونية والنسيجية ، وكذا الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة وبصفة خاصة تصنيع الخلايا الشمسية  ، فضلا عن صناعة مواد البناء سواء الأسمنت أو الحديد.

وأوضح يوسفي أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمثل احد المجالات الرئيسية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة وان مصر تمتلك امكانات كبيرة وهائلة فى هذا القطاع الواعد .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...