جهاز تنمية التجارة يعقد مؤتمر موسع مع 10 مستثمرين بمشاركة رئيس الوزراء .. الاثنين

كشف ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عن عقد لقاءا موسعا مع رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي يوم الاثنين المقبل لدفع عجلة التنمية بالقطاع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش الجولة التفقدية لمشروع داون تاون دلتا بمحافظة الغربية.

وأوضح أن المؤتمر سوف يشارك به 10 مستثمرين من رواد الاستثمار في مصر من أجل توضيح رؤية الدولة لتنمية قطاع التجارة وكيفية التعاون مع هؤلاء المستثمرين للنهوض بالقطاع وجذب استثماراتهم في القطاع التجاري.

وأشار عشماوي إلى أن الجهاز يستهدف التعاون مع القطاع الخاص وتنمية فكر المطور التجاري من أجل تنفيذ خطة وزارة التموين لتوفير السلع بأسعار منخفضة وتقليل الهادر وذلك عبر التوسع في مجال المناطق التجارية والمراكز اللوجيستية و السلاسل التجارية.

ولفت إلى أن الجهاز حصر اراضي تصل لنحو 1000 فدان ومن المستهدف أن يتم الانتهاء من استثمار 50% من تلك الأراضي وطرح 500 فدان للاستثمار في قطاع المناطق اللوجيستية والمراكز والسلاسل التجارية.

ونوه عشماوي أن خطة الدولة تستهدف إقامة 54 منطقة لوجيستية خلال السنوات القليلة المقبلة وذلك بكافة أنواع المناطق اللوجيستية سواء الحدودية أو الإقليمية أو داخل المحافظات.

وذكر أنه في إطار استهداف الجهاز توفير التسهيلات للمستثمرين وقع منذ 10ايام بمجلس الوزراء بروتوكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية من اجل تسهيل الإجراءات وتوحيد جهة التراخيص خاصة وأن المنطقة اللوجيستية تحتاج إلى 19 ترخيص من 16 جهة حكومية، وتم الاتفاق على تبسيط الإجراءات وتقليل زمن الحصول على التراخيص.

وأكد أن الجهاز يستهدف الخروج بالاستثمارات الى خارج القاهرة الكبرى من أجل توفير فرص عمل بالمحافظات خاصة وأن 80% من الاستثمارات الواردة يتم توطينها في القاهرة وهو ما يعمل على المركزية ونزوح الشباب من محافظاتهم للعمل بالقاهرة.

وأشار إلى أن مستثمر عربي كبير سوف يزور القاهرة يوم 9 أكتوبر المقبل من أجل الاستثمار في مصر في مجال المناطق التجارية والمراكز اللوجيستية والسلاسل التجارية في جنوب مصر ، لافتا إلى أن استثماراته تتخطى 17 مليار دولار

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض