«التنمية الصناعية» تطرح مليون متر للمستثمرين في العاشر والسادات وبدر ..الشهر المقبل

 تستهدف الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، طرح نحو مليون متر مربع من الأراضي غير المستغلة أمام المستثمرين خلال شهر اكتوبر المقبل في  مناطق العاشر من رمضان والسادات وبدر .

قالت مصادر مسئولة بالهيئة في تصريحات خاصة، إن ذلك الطرح يأتي في إطار خطة الهيئة لإعادة استغلال الأراضي التي تم سحبها مؤخراً من بعض المستثمرين غير الجادين ، موضحةً أنه تم إنفاق نحو 1.272 مليار جنيه من صندوق دعم انشاء وترفيق وذلك لاستكمال أعمال ترفيق وتطوير 9 مناطق صناعية موزعة بمحافظات القاهرة الكبرى والاسكندرية والبحيرة والدقهلية والمنوفية وبورسعيد والفيوم وذلك خلال العام المالي المنقضي 2017/2018.

ووضعت وزارة الصناعة خلال العام الماضي عددا من الضوابط لمنع المتاجرة بالأراضي الصناعي والتي تتضمن إلزام المستثمرين ببدء خطوات إنشاء مشروعاتهم خلال عام من استلام الأرض و الحصول على رخصة التشغيل و بدء العمل الفعلي خلال 3 أعوام، وحظر التعامل ببيع الأراضي الصناعية أو التنازل عنها إلا بعد مرور عامين على التشغيل.

أضافت المصادر أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بسحب ما يزيد عن 4000قطعة ارض وتم توفيق أوضاع ما يقترب من 1600 قطعة ارض  أخرى .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...