حفلة 1200

رئيس بنك قناة السويس : الحوكمة لم تعد رفاهية بل ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة

اكد حسين رفاعى رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس خلال كلمته بالجلسة الثانية لفعاليات اليوم الثانى من منتدى «الصيرفة الخضراء.. طريق التنمية المستدامة» إن دور الحوكمة مهم وأصيل للمساعدة فى تحقيق التنمية المستدامة، والحد من الفساد ، مشيراً إلى أن الحوكمة تشجع الشركات من عملائنا لتحذو نفس الحذو وتعمل على تطبيق قواعدها .

وأضاف أن الحوكمة تتطلب الافصاح والشفافية والإدارة الرشيدة، مشيراً إلى أن تعريف الحوكمة هو الاساليب التى تدار بها المصارف، وفقا للقوانين والأسس السائدة بما يحقق مصالح المودعين وحملة الأسهم  .

وأوضح الرفاعي أن البنك المركزى يلعب دور هام وفعال فى اختيار مجالس إدارات البنوك سواء الاعضاء التنفيذين وغير التنفيذين من خلال إجراء مقابلات من أكثر من مستوى بالمركزى لضمان اختيار أعضاء مجالس إدارات مؤهلين لقيادة البنوك .

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على مفهوم الصيرفة الخضراء والتنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وأثر التغير المناخى على الصيرفة والخدمات المالية، ودور البنوك المركزية والبنوك في التنمية المستدامة من خلال الصيرفة الخضراء، وكذلك آليات الصيرفة الخضراء لتعزيز الشمول المالى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما يتناول أهمية التحول الرقمى والالتزام بتطبيق مبادئ الحوكمة في تعزيز الخدمات المصرفية المستقبلية.

ويتيح المؤتمر التعرف على أفضل ممارسات الصيرفة الخضراء والتمويل المستدام واستعراض تجارب الدول، ودور المسئولية الاجتماعية للشركات في تحقيق التنمية المستدامة والدور الذى يلعبه القطاع المالى والجهات التشريعية والرقابية في إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية في ظل تطبيق الصيرفة الخضراء، وذلك على أيدى نخبة مختارة ومتميزة من خبراء المال والمصارف في العالم العربى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض