“الزراعة الأمريكية” : 25 مليار دولار حجم مبيعات تجارة التجزئة في مصر خلال 2017

كشف تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، عن وصول حجم مبيعات قطاع تجارة التجزئة داخل السوق المصرية لنحو 25 مليار دولار خلال العام الماضي 2017 .

أشارت الوزارة في تقريرها الذي حصل “أموال الغد” على نسخة منه ، إلى أن الاقتصاد المصرى يعد الأكثر تنوعاً في منطقة الشرق الأوسط، نظراً لطبيعته الاستهلاكية الكبيرة ، على الرغم من إرتفاع معدلات التضخم المتنامية، متوقعاً استمرار ارتفاع مبيعات التجزئة خلال العام الجاري 2018 لتصل لنحو 26 مليار دولار .

تابع التقرير إلى أن السلاسل التجارية الكبرى في مصر تستحوذ على 4.9 % من حجم سوق التجزئة بعدد منشآت يبلغ نحو 37 منشأة خلال 2017،  موضحاً أن الزيادة في نمو المبيعات جاء مدعوماً بنمو عدد محلات التجزئة الصغيرة وكذلك بقيام عدد من شركات السلاسل التجارية العاملة محليا بإجراء توسعات وإنشاء فروع جديدة مثل شركة بيم التركية و كازيون المصرية خلال الثلاث سنوات السابقة.

أضاف أن أسباب نمو قطاع التجزئة في مصر يرجع أيضاً لتزايد عدد الكثافة السكانية خاصة من شريحة الشباب ، متوقعاً أن  تقتنص السلاسل التجارية الكبري من حصة تجار التجزئة التقليدين في الفترة المقبلة.

نوه أنه على الرغم من الضغوط التضخمية المباشرة فمن المتوقع أن تزداد القوة الشرائية الإجمالية، وبالتالى سيكون بمقدور المزيد من المصريين شراء المنتجات الغذائية المستوردة.

Comments
Loading...