“القومي للاتصالات” و “سيسكو العالمية” يوقعان اتفاقية إطلاق أكاديمية للأمن السيبراني في مصر

شهد اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة سيسكو العالمية بهدف إطلاق أول أكاديمية للأمن السيبراني لشركة سيسكو في مصر تهدف إلى تثقيف وتطبيق المهارات اللازمة للتعامل مع التحدي العالمي المتنامي للآمن السيبراني.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة الـ 21 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2017Cairo ICT الذي يعقد تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية في الفترة من 3 حتى 6 ديسمبر الجاري بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة وبمشاركة 500 شركة عالمية ومحلية و1000 خبير في جلسات المعرض.

ABK 729

وقع على الاتفاقية الدكتورة ايمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات، والمهندس أيمن الجوهري المدير العام شركة سيسكو مصر.

تأتي أهمية هذه الاتفاقية نظرا لتطور الهجمات السيبرانية التي وقعت خلال العام الماضي على المستوى العالمي الأمر الذي يتطلب معه ضرورة توافر كوادر مؤهلة ومدربة في مجال الأمن السيبراني.في مصر.

هذا وقد أكد القاضي على اهتمام الدولة بالأمن السيبراني في ظل الاجراءات التي يتخذها المجلس الأعلى للأمن السيبراني التي ساهمت في تقدم ترتيب مصر في تقرير مؤشر قياس استعداد الدول في مجال الأمن السيبراني لعام 2017. موضحا الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإتاحة التدريب التقني والعملي من أجل توفير الكوادر المؤهلة احترافيا للتعامل مع عمليات الأمن السيبراني باعتبارها عنصراً هاماً لكلاً من القطاع الخاص والحكومي لحماية المعلومات والموارد الحيوية.

ومن المقرر أن توفر أكاديمية الآمن السيبراني الجديدة للدارسين بها برامج تقنية وعملية مدتها ثلاثة أشهر متخصصة في أمن الشبكات وأساسيات وعمليات الآمن السيبراني يحصل من خلالها المتدرب على شهادة معتمدة من المعهد القومي للاتصالات وشركة سيسكو العالمية.

الجدير بالذكر ان المعهد القومي للاتصالات يعد واحد من أفضل بيوت الخبرة والمعاهد التعليمية المتخصصة والمسؤولة عن تعزيز ونشر الوعي حول الأمن السيبراني وكيفية مواجهة الجرائم الإلكترونية وتوفير متخصصين في مجال الامن السيبراني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق