التضامن الاجتماعي: رسوم تذاكر السينما والسكك الحديدية ليست جديدة ومعمول بها منذ 1942 بواسطة أموال الغد 1 نوفمبر 2017 | 3:57 م كتب أموال الغد 1 نوفمبر 2017 | 3:57 م غادة والي النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 28 أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن القرار الوزاري الصادر برقم ٤٦٦ بتاريخ ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ ونص المادة ٢ مكرر من القانون ٦٣ لسنة ١٩٤٢ بفرض رسوما على كل تذكرة دخول لدور السينما والملاهي وعلى تذكرة سكة حديد درجة ثانية وأولي تضاف هذه الرسوم لصالح الأعمال الخيرية بصندوق إعانة الجمعيات. وأضافت أن الرسوم ليست جديدة ومعمول بها منذ عام 1942 وتصدر عن شهر ديسمبر من كل عام. وتشمل الرسومخمسة مليم عن كل أجرة دخول لدور السينما والملاهي، وخمسة مليم عن كل تذكرة سكة حديد درجة ثانية وأولى، وممليمان عن كل رسالة برقية، ومليم عن كل رسالة بريدية. إقرأ أيضاً «إيرتراك» تنفذ مشروعات سكك حديدية وترفع إيراداتها إلى 543.9 مليون جنيه قمة ستارت 2026 تناقش البحث عن أفكار المشروعات ومظلة الحماية الاجتماعية قمة ستارت 2026: الأمل وتحديد المسار الصحيح يمثلان نقطة الانطلاق نحو النجاح ولفتت إلى أن فرض الرسوم لمدة شهر يحدده وزير الشئون الاجتماعية كل عام طبقا للقانون رقم ٦٣ لسنه ٤٢ وبناء عليه أصدرت الوزارة القرار بتحديد شهر ديسمبر من عام ٢٠١٧ للحصول على قيمة تلك الرسوم من تلك الجهات وليس من المواطنين. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/xopi البريدالسكك الحديديةالسينمارسومصندوق إعانة الجمعياتغادة واليوزارة التضامن الاجتماعي