وزارة النقل تتفاوض مع ” الإنماء الكويتى” لتدبير 135 مليون دولار لكهربة إشارات سكة حديد “طنطا- المنصورة”

علمت “أموال الغد” من مصادر مطلعة بوزارة النقل عن  إجراء مفاوضات مكثفة خلال الفترة الراهنة مع صندوق الإنماء الكويتى للحصول على تمويلات بقيمة 135 مليون دولار لتنفيذ مشروع كهربة إشارات خطة سكة حديد “طنطا – المنصورة – دمياط”، ضمن خطة الوزارة لتحديث إشارات السكة الحديد والتحكم فى مسير القطارات.

أضافت المصادر، أن الوزارة بصدد الإنتهاء من المفاوضات القائمة مع الصندوق خلال الأسابيع القليلة المقبلة تمهيدا لبدء تنفيذ تحديث الإشارات على خط السكة الحديد، حيث يتم تحويل الإشارات الميكانيكية إلى كهربية حديثة بالإضافة إلى مضاعفة المراقبة على مسير القطارات وضمان سلامة الحركة وزيادة سرعة التقاطر.

أوضح أن الوزارة تُكثف حاليا مع مفاوضتها مع عدد من الجهات التمويلية لتوفير التدابير المالية اللازمة لمشروع تطوير إشارات السكة الحديد القائم على مختلف الخطوط، حيث تعانى الوزارة من ضعف مواردها المالية فى سد إحتياجات خطة تطوير مرفق السكة الحديد.

أشار إلى أن وزارة النقل ساهمت فى تمويل مشروع كهربة إشارات خط سكة حديد بنى سويف – أسيوط والمُسند تنفيذه لصالح شركة ألستوم الإيطالية، والذى يتم تنفيذه بتمويل من البنك الدولى بقيمة 62 مليون يورو، مقابل 323 مليون جنيه تمويلا محليا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض