edita 350

“ايتيدا” تُخصص ٧٠ مليون جنيه لدعم صادرات تكنولوجيا المعلومات خلال العام الجاري

علمت أموال الغد من مصادر حكومية أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” خصصت ٧٠ مليون جنيه لدعم الصادرات التكنولوجية والشركات العاملة في مجال التصدير خلال العام الجاري .

أضافت المصادر أن معدل الزيادة في المخصصات بلغ ٤٠٪ هذا العام حيث أن برنامج دعم الصادرات خصص ما يقرب من ٤١ مليون جنيه العام الماضي .

أكدت على أن 100 شركة مصرية عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حصلت على 40.98 مليون جنيه تم صرف 80% من الدعم لـ93 شركة متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وذهبت الـ20% المتبقية إلى الشركات كبيرة الحجم، وأن 13 شركة جديدة انضمت للبرنامج لأول مرة، فيما تقدمت 108 شركات من مختلف محافظات مصر مثل القاهرة الكبرى والإسكندرية والدقهلية والغربية والإسماعيلية والشرقية والسويس للحصول على دعم البرنامج.

وتصدرت خدمات مراكز الاتصال “الكول سنتر” قائمة الخدمات الأعلى تصديراً ويليها خدمات إدارة المحتوى ثم خدمات تطوير ودعم البرمجيات والتطبيقات وأخيراً خدمات تطوير تطبيقات المحمول.

وبالنسبة لقطاعات الأعمال التي استهدفتها شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عند تصدير خدماتها ومنتجاتها، كان قطاع الاتصالات هو الأعلى يليه قطاعات الاستشارات والبحوث والنشر ثم قطاع تكنولوجيا المعلومات قطاع الخدمات المالية والبنكية.

جدير بالذكر أن الهيئة كانت قد حددت عدد من الشروط الجديدة للاشتراك في نسخة هذا العام من البرنامج والتي أسهمت في زيادة الاقبال على خدمات أخرى مثل خدمات التوقيع الإلكتروني حيث حصلت 132 شركة على شهادات التوقيع الإلكتروني لضمان حماية سرية بياناتها ومعاملاتها الإلكترونية.

وكانت الهيئة قد وجهت الدعوة للشركات المصرية المُصدرة لتلك الخدمات والمنتجات للتقدم للاستفادة من الدعم المالي المباشر والذي يصل إلى 10% وحتى 20% وفقًا لحجم الشركة وذلك من القيمة المُضافة عن الصادرات وعائدات الصادرات التي تم تحصيلها عام 2015.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق