وزير الكهرباء يبحث مع تحالف “EDRA وأوراسكوم” ضخ استثمارات جديدة بمشروعات القطاع

بحث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ووفد تحالف شركتي EDRA وأوراسكوم، سبل دعم وتعزيز التعاون مع وزارة الكهرباء والاستثمار بمشروعات القطاع، حيث يأتي ذلك في إطار مخطط الكهرباء لتنفيذ وتطوير مشروعات نقل وإنتاج وتوزيع الكهرباء طبقاً لأحدث التكنولوجيات.

وأكد شاكر خلال اللقاء أن مصر تبنت عدد من المبادرات السنوات الماضیة لتعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، وكفاءة الطاقة، والشبكات الذكیة والربط الكهربائي، فضلاً عن تعزیز الشفافیة وتطبیق نظام الحوكمة.

أشاد وفد شركتي EDRA ، وأوراسكوم بما تم من إنجازات فى قطاع الكهرباء والطاقة والاهتمام الذي توليه الحكومة لتطوير كافة القطاعات.

أشادوا بالتعاون المثمر والبناء مع قطاع الكهرباء ممثلاً في الشركة القابضة لكهرباء مصر، وأعربوا عن رغبتهم في زيادة الاستثمارات في مصر خلال الفترة القادمة.

وتم استعراض إمكانيات EDRA للعمل فى مختلف مجالات الطاقة سواء التقليدية أو المتجددة وخاصة الشمسية، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة، وتبادل الخبرات للتعرف على أحدث التكنولوجيات.

وأبدى شاكر رغبة القطاع في الاستفادة من التكنولوجيات المتاحة لدى EDRA، مشيراً أنه سيتم تذليل كافة العقبات لدعم وتعزيز التعاون بين الجانبين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض