EFG

وصول وزراء خارجية الأردن والبحرين واليمن القاهرة لحضور اجتماعات الأقصى

وصل إلى مطار القاهرة الدولى منذ قليل وزراء خارجية الأردن أيمن الصفدى واليمن عبد الملك المخلافي والبحرين الشيخ خالد آل خليفة للمشاركة في اجتماعات الجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي الأخير على المسجد الأقصى والتصعيد بحق المقدسيين وتم إنهاء إجراءات وصولهم عبر صالة كبار الزوار بالمطار.

ومن المقرر أن يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اجتماعًا طارئًا غدًا الخميس برئاسة الجزائر “الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية”، لبحث الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وحرم المسجد الأقصى.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي في بيان: إن الاجتماع يأتي في سياق الجهد العربي الموصول لمواجهة الإجراءات الاسرائيلية غير المسبوقة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، وما تمثله من اعتداء على حق الشعب الفلسطيني ودور العبادة في القدس.

وأضاف: الهدف من الاجتماع هو العمل على إلغاء هذه الإجراءات وضمان عدم تكراراها والعودة بالأمور في القدس إلى ما كانت عليه قبل 14 يوليو الجاري، والتأكيد على رفض المساس بأي تغيير في الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967م.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...