EFG

“النقل” تدرس تحويل “دمياط” كميناء رئيسي لخدمة نقل الغاز بمنطقة شرق المتوسط

أكد مصطفى الديب، مستشار وزير النقل لشئون النقل البحرى واللوجيستيات، أن الوزارة تعد حاليا مخطط عام لتطوير ميناء دمياط وتحويله إلى ميناء رئيسى لخدمة نقل الغاز بمنطقة شرق المتوسط، نظرا لموقعه المتميز بالقرب من الاكتشافات البترولية للغاز.

أضاف أن ميناء دمياط يمثل أحد أفضل الموانئ الحديثة بالدولة ويكتسب صفة خاصة لكونه أحد أكبر الموانئ المتاحة لخدمات الغاز، مشيرا إلى أن خطة تطويره ستشمل إقامة عدد من المشروعات اللوجيستية بالظهير الخلفى للميناء لخدمة حركة السفن.

وأشار إلى بدء تنفيذ عدد من الأعمال الخاصة بتطوير البنية التحتية للميناء وتتضمن تعميق الأرصفة لاستيعاب الحاويات العملاقة، بجانب توسعة مساحات الميناء بضم أراضى جديدة وغير مستغلة للميناء لتوسعته، وإتاحة مساحات جيدة أمام مشروعات إنشاء محطات جديدة للحاويات بدمياط.

وأوضح أن خطة التطوير ستتضمن إنشاء محطة حاويات كبرى بالميناء على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، بجانب إنشاء محطات للصب النظيف للتقليل من الانبعاثات الملوثة للبيئة، لافتا إلى أن إنتهاء الوزارة خلال الفترة الماضية من تطوير كافة الطرق المؤدية لميناء دمياط، بجانب تطوير خط سكة حديد دمياط – المنصورة والذى يهدف لخدمة قطارات البضائع وتسهيل حركة التجارة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...