الصندوق الاجتماعي يقيم ورشة عمل لأليات التخطيط التسويقي ووضع العلامات التجارية

%d9%86%d9%8a%d9%81%d9%8a%d9%86-%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية ورشة عمل لمناقشة أهمية التخطيط التسويقي والعلامات التجارية للمشروعات الصغيرة و للتجمعات الإنتاجية الطبيعية بشكل خاص شارك فيها ممثلين من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار و نقطة التجارة الدولية و غرفة صناعه منتجات الاخشاب والمجالس التصديرية للأثاث ومركز تكنولوجيا المنسوجات و مركز التصميمات والموضة واتحاد الصناعات المصرية .

تأتي تلك الورشة ضمن انشطة مشروع دعم التجمعات الإنتاجية الطبيعية الممول من بنك التنمية الأفريقي. والذي يهدف إلى توفير بيئية تنظيمية مناسبة للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تتواجد في تجمعات انتاجيه طبيعية مثل تجمع فوة للكليم اليدوي بكفر الشيخ – تجمع الاثاث بدمياط –  تجمع السجاد اليدوي وذلك بغرض زيادة مساهمة تلك المشروعات في التنمية الاقتصادية ورفع انتاجيتها وقدراتها التصديرية.

وسوف تعقد حلقة نقاشية يوم 7/12 مع ممثلي الجهات المعنية بالتسويق والعلامات التجارية للمنتجات المصرية بتجمع الاثاث والسجاد اليدوي، بهدف وضع تصور مبدئي لكيفية عمل علامة تجارية تميز التجمعين المستهدفين وتساعد على الترويج لهما وتسويقهما في الداخل والخارج.

وأكدت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، على أهمية مشروع دعم التجمعات الإنتاجية الطبيعية في تشجيع أصحاب المشروعات على العمل بشكل جماعي لمجابهة التحديات التي تواجه هذه التجمعات ومن اهمها تطوير منتجاتها بما يتناسب مع احتياجات السوق في مصر او خارجها وتسويق  وترويج هذه المنتجات بعد تسعيرها بشكل مناسب.

وأشارت الي أهمية دعم هذه التجمعات الإنتاجية الطبيعية والمحافظة على الصناعات التي اشتهرت بها مصر لعقود طويلة وتحفيز  الشباب علي اتقان هذه الصناعات والعمل فيها لما لذلك من أهمية اقتصادية وثقافية وحفاظا علي الامتداد الصناعي لهذه الحرف التي قاربت علي الاندثار.

وأضافت ان المرحلة القادمة ستشهد اهتماما كبيرا من الصندوق بتقديم حزمة متكاملة من الخدمات المالية وغير المالية للمشروعات بهدف رفع انتاجيتها وتأهيلها للتصدير.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض