EFG

“المستوردون” :رفع التعريفة الجمركية يزيد أسعار السلع ويدمر حركة الاستيراد

 

 

 

a7meed-sh7aa

قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار رفع التعريفة الجمركية على بعض سلع الصناعات الهندسية والأدوات الكهربائية والمنزلية يضر المستهلكين ، حيث يرفع أسعار هذه السلع بشكل كبير.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أنه يضر المستهلك والذي يقع عليه كافة الزيادات من زيادة أسعار الدولار والجمارك وزيادة التكلفة ، وبالتالي يكون ضحية الارتفاعات المتتالية .

وأوضح شيحة أن المستوردين توقفوا عن العمل بسبب قرار 43 لسنة 2016 الصادر عن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، والخاص بتسجيل المصانع ، فضلًا عن ارتفاع أسعار الدولار ورفع التعريفة الجمركية، مشيرا إلى أن تلك القرارات تدمر حركة الاستيراد في مصر ، كما أن هذا القرار رفع أسعار هذه السلع لأكثر من الضعف.

وتابع أن استيراد هذه السلع اقتصر على المحتكرين وأصحاب النفوذ وأصحاب التوكيلات الغربية ، منوها أن معظم هذه السلع التي تم زيادة تعريفتها الجمركية هي الموجودة بقرار وزير الصناعة الخاصة بالتسجيل .

ولفت شيحة إلى أن هناك 90% من المستوردين أغلقوا شركاتهم وتخارجوا من السوق؛ بسبب الخسائر الفادحة التي تعرضوا لها خلال الفترة الأخيرة؛ نتيجة هبوط المبيعات للنصف تقريبا وزيادة مديونياتهم للبنوك

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook