الأسهم الأوروبية تتراجع بقيادة شركات صناعة الرقائق قبل بيانات التضخم

بنك البركة

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة ، حيث قادت أسهم أشباه الموصلات الانجفاض بعد التوقعات الفاترة من شركة رقائق الذاكرة الأمريكية مايكرون تكنولوجي ، بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم في منطقة اليورو بحثًا عن أدلة على وتيرة رفع أسعار الفائدة.

انخفضت أشهم شركات صناعة معدات أشباه الموصلات الهولندي آيه إس إم إل (ASML.AS) ، وصانع الرقائق الفرنسي الإيطالي إس تي إم مايكروإليكترونيكس ، وصانع الرقائق الألماني إنفنيون (IFXGn.DE) بين 3.1% و 4.1% بعد أن أعطت شركة مايكرون توقعات أعمال أضعف بكثير من المتوقع.

ABK 729

انخفض مؤشر ستوكس 600 (.STOXX) على مستوى القارة بنسبة 0.8% ، بعد يوم من تسجيله في أسوأ ربع له منذ البيع الذي قاده الوباء في أوائل عام 2020 وتتبع جلسة وول ستريت سيئة بسبب البيانات التي فاقمت المخاوف بشأن الركود. .

وانخفضت الأسهم الأوروبية لشركات التعدين (.SXPP) وشركات النفط والغاز (.SXEP) بنحو 0.3% لكل منهما مع انخفاض أسعار السلع الأساسية بسبب مخاوف بشأن الطلب.

سيصدر التقدير الأول لمؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو لمنطقة اليورو في الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش ، ومن المحتمل أن يتسارع التضخم إلى مستوى قياسي يبلغ 8.4% من 8.1% في مايو.

ارتفع سهم سوديكسو (EXHO.PA) بنسبة 2.3% بعد أن أعلنت مجموعة خدمات التموين والأغذية الفرنسية عن إيرادات جيدة للربع الثالث ، مشيرة إلى نمو قوي في جميع قطاعات الأعمال والمناطق الجغرافية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق