edita 350

«المتحدة الدولية للاعلاف» تضخ 400 مليون جنيه استثمار داجني وحيواني بالوادي الجديد

وتخصيص 400 فدان للمشروع تم استلام 200 منهم كمرحلة أولى للمشروع

أعلنت الشركة المتحدة الدولية للاعلاف والاستيراد والتصدير، عن تدشين مشروعها الجديد في مجال الاستثمار الزراعي بمحافظة الوادي الجديد بإجمالي إستثمارات 400 مليون جنيه، حيث سيتم إنشاء مزارع دواجن ومواشي ضمن إستثمارات المشروع .

وقال شعبان عبد الحافظ رئيس مجلس ادارة شركة المتحدة الدولية للاعلاف والاستيراد والتصدير ، أن المشروع الجديد سيتم تنفيذه علي مساحة إجمالية 400 فدان تم إستلام 200 فدان كمرحلة أولي وجاري تجهيزها للمشروع بتكلفة 150 مليون جنيه، موضحا أنه سيتم المرحلة الثانية مطلع عام 2022 .

وأضاف عبد الحافظ، خلال مؤتمر صحفي ، اليوم السبت ، أنه تم تخصيص المشروع للشركة المصرية للاستثمار التابعة للشركة المتحدة الدولية للاعلاف والاستيراد والتصدير ، أن شركة المتحدة متخصصة أيضا في الإنتاج الداجني، حيث تبلغ عدد أمهات الدواجن لديها نحو 24 ألف أم في محطتين حاليا، علاوه على 400 الف طائر في التسمين400 الف طائر الدورة .

وأوضح عبد الحافظ، أن إجمالي مبيعات شركة المتحدة الدولية للاعلاف سنويا يتجاوز 150 ألف طن ذرة وصويا من مناشئ ( أرجنتين وأمريكا وأوكراونيا ) موضحا أن شركته تورد لأكثر من 30 مصنع منها ( مصانع العادل بجمصة ومصنع الخير بالعاشر من رمضان ومصنع المهدي في قويسنا وغيرهم .. ) .

وأشاد عبد الحافظ بجهود اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، لدعم المستثمرين في المحافظة وتوفير كآفة أنواع الدعم بهدف التوسع في استثمارات المحافظة.

وتابع، أن الشركة المتحدة للاعلاف والاستيراد والتصدير، تم تأسيسها عام 1999 ، والشركة المصرية للاستثمار واستصلاح الأراضي والاستثمار الداجني والإنتاج الحيواني تأسست عام 2018 في الوادي الجديد .

وشدد عبد الحافظ، علي أن الثروة الحيوانية تشهد طفرة واهتماما من القيادة السياسية من خلال المشروعات والمبادرات الجديدة لتنميتها؛ ومنها مشروع البتلو وطرح الأماكن الجديدة للاستثمار فى مجال الإنتاج الداجنى دعَم صناعة الدواجن، إلى جانب وجود طفرة فى تنمية الثروة السمكية حيث تم تضاعف الكميات المنتجة محليا منها .

وقال، أن الدولة تعمل حاليا على تنفيذ خطة إستراتيجية طموحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية كالأرز والزيت والسكر،تعتمد على تطوير المصانع الحكومية المنتجة للسلع الغذائية الإستراتيجية، ورفع كفاءة التشغيل بتطوير خطوط الإنتاج من ناحية.

وتابع ذلك التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية الإستراتيجية ،وزيادة مساحات الأرض المنزرعة بقصب وبنجر السكر ، والتخطيط لزراعة المحاصيل الزيتية بكميات كبيرة من ناحية أخرى ، وذلك بالتعاون بين وزارات التموين والزراعة والري والتجارة والصناعة بالتعاون مع القطاع الخاص وفقا لتوجيهات القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد عبد الحافظ، بجهود الدكتورعلى المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خاصة جهودة لإنشاء مستودعات عملاقة تصل تكلفتها إلى 3 مليارات جنيه لكل مستودع استراتيجي بإجمالي تكلفة تقدر بـ21 مليار جنيه لعدد 7 مستودعات؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

حيث وجه بالاستمرار في تأمين وزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية علي مدار العام، وهو ما تقوم به الوزارة حاليًّا لتوفير كل السلع للمواطنين بشكل مستمر، وإن إنشاء مثل هذه المخازن الاستراتيجية سيعزز من زيادة المخزون الاستراتيجي للمنتجات لمده تصل إلى 8 أو 9 أشهر‪ .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق