بلومبرج: المنظمون الأمريكيون يحذرون بنك «ويلز فارجو» من عقوبات جديدة

وجه المنظمون الأمريكيون تحذيرات لبنك “ويلز فارجو” من إمكانية تعرضه لعقوبات جديدة بسبب بطء وتيرة تعويض ضحايا ممارسات الأعمال.

وقالت مصادر لوكالة “بلومبرج” الأمريكية، أن مكتب المراقب المالي للعملة ومكتب حماية المستهلك أوضحا للبنك أنهما غير راضيين عن تطوره فيما يتعلق بمحاولات تحسين الحوكمة وضوابط المخاطر.

كان موظفو “ويلز فارجو” قد فتحوا نحو 3.5 مليون حساب زائف بأسماء العملاء بدون إذنهم، لتحقيق أهداف المبيعات الداخلية بشكل مصطنع.

وتعرض بنك “ويلز فارجو” لقيود أمريكية بعد فضيحة ممارسات البيع، كما أمره مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بأن يحتفظ بأصول أقل من 1.95 تريليون دولار لحين تحسن الحوكمة وضوابط المخاطر.

وبحسب التقرير، سعى “ويلز فارجو” للحصول على مزيد من الوقت من جانب السلطات التنظيمية من أجل حل المشكلات العالقة.

وانخفض سهم “ويلز فارجو” بنسبة 5.6% عند 45.70 دولار في ختام جلسة الثلاثاء، بقيمة سوقية 187.7 مليار دولار.

بنك ويلز فارجو يخسر 2.4 مليار دولار ويقلص توزيعات الأرباح

وسجل بنك “ويلز فارجو” خسائر بأكثر من التوقعات خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع زيادة مخصصات القروض السيئة بسبب الوباء.

وأعلن البنك الأمريكي في تقرير نتائج الأعمال الصادر، أنه سجل صافي خسائر بقيمة 2.38 مليار دولار (0.66 دولار للسهم الواحد) خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في يونيو، مقارنة مع أرباح قدرها 6.21 مليار دولار (1.30 دولار للسهم) في نفس الفترة من 2019.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن نصيب سهم “ويلز فارجو” من الخسائر سوف يسجل 0.20 دولار خلال نفس الفترة.

وكشف التقرير عن تراجع إجمالي إيرادات “ويلز فارجو” إلى 17.8 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع 21.6 مليار دولار خلال الربع المقارن من 2019.

وانخفض صافي الدخل من الفوائد بنحو 2.2 مليار دولار ليصل إلى 9.9 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2020 مع تراجع الفائدة الأمريكية.

وأعلن البنك زيادة 8.4 مليار دولار في احتياطي خسائر الائتمان خلال الربع الثاني بسبب الوباء.

وقال تشارلي شارف الرئيس التنفيذي لـ”ويلز فارجو”: “نشعر بخيبة أمل شديدة في نتائج الربع الثاني وعزمنا على تخفيض توزيعات الأرباح، في حين أن التأثير السلبي للوباء غير مسبوق وتأثر العديد من محركات أعمالنا سلبًا، سنقوم بإجراء تغييرات لتحسين أدائنا بغض النظر عن بيئة العمل”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض