زين الكويتية تستثمر في دمج «سويفل وكوينز جامبيت» بـ 10 ملايين دولار

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة “زين” أنها سوف تستثمر في عملية الدمج الأخيرة التي تمت بين شركتي “سويفل” و”كوينز جامبيت”، بمبلغ 10 ملايين دولار بما يُقارب 3 ملايين دينار كويتي.

وقالت “زين” في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن “سويفل” و”كوينز جامبيت” دخلتا في اتفاقية لدمج الأعمال لتصبح من خلال “سويفل” أول شركة في الشرق الأوسط بقيمة تقدر بأكثر من مليار دولار يتم إدراجها في بورصة ناسداك تحت رمز (SWVL).

تأسست “سويفل” الشركة المصرية، على يد مصطفى قنديل في عام 2017، كخدمة ذكية للنقل الجماعي بالحافلات في مصر، وتوسعت بعدها لتصل أسواقاً أخرى في المنطقة، وتتخذ من دبي مقراً لها، فيما تخطط الشركة للاندماج مع “كوينز جامبيت غروث كابيتال” في صفقة سترفع قيمة الشركة إلى نحو 1.5 مليار دولار كما أنه من المتوقع إدراجها في بورصة “ناسداك” تحت رمز التداول “SWVL”.

وتسعى “سويفل” إلى إحداث تحوّلات جذرية في سوق النقل الجماعي العالمي الذي تُقدر قيمته بحوالي تريليون دولار أمريكي. وتسهم الحلول التي تعود ملكيتها الفكرية للشركة والمدعومة بأحدث التقنيات في مواجهة تحديات العرض والطلب في قطاع النقل الجماعي غير المنظم، وبالتالي تمكين المجتمعات التي تفتقر إليه بشكل كبير من خلال توفير حلول النقل الفعّالة والمناسبة والآمنة والمعقولة التكفلة.

وتستعد “سويفل” لاتخاذ خطوتها المقبلة في إطار تطوير خدماتها، نظراً لما تميزت به عروضها في مجالات النقل المتنوعة التي شهدت تطوراً متسارعاً في غضون سنوات قليلة فقط والتي اشتملت على التنقل اليومي والسفر بالتجزئة بين المدن وصولاً إلى “النقل كخدمة (“TaaS”) للشركات والمدارس والجامعات وغيرها من المؤسسات الخدمية الأساسية الأخرى.

كما تتمتع “سويفل” بوضع مثالي يؤهلها التوسع في أسواقها الحالية والمستقبلية، وذلك من خلال خلال توجهاتها الاستراتيجية الواضحة المعالم وبالاعتماد على فريق إداري أثبت كفاءته، بالإضافة إلى نموذج أعمال أظهر فعاليته.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض