الأسهم الأمريكية.. العقود الآجلة ترتفع وصعود أسهم الطاقة مدعومة بأسعار النفط

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية اليوم الثلاثاء، مع استعداد المستثمرين لأسبوع مليء بإصدارات بيانات اقتصادية رئيسية لقياس ما إذا كان الضغط التضخمي عابرًا ، في حين ارتفعت أسهم شركات النفط الثقيل بفعل ارتفاع أسعار الخام، وفقا لوكالة رويترز.

سجلت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز ارتفاعات قياسية ، حيث من المقرر أن يمدد المتوسط ​​الصناعي مكاسبه القوية الأسبوع الماضي حيث راهن المستثمرون على الأسهم الحساسة اقتصاديًا التي تستفيد أكثر من الانتعاش بعد جائحة كورونا.

ارتفعت قراءات التضخم في أبريل ، مع تجاوز مقياس التضخم الأساسي هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ بسبب الطلب المكبوت وانتعاش الإنفاق.

ينتظر المستثمرون الآن مؤشرات مديري المشتريات الرئيسية لقطاع التصنيع والخدمات في وقت لاحق من الأسبوع للحكم على وتيرة إعادة الافتتاح الاقتصادي ، مع الحدث الرئيسي للوظائف الأمريكية المقرر يوم الجمعة القادم.

كانت شركتا النفط الثقيلان شيفرون وإكسون موبيل من بين أكبر الرابحين في تعاملات ما قبل السوق ، بارتفاع ما بين 1.5٪ و 2٪ على خلفية توقعات واعدة للطلب على الوقود.

قادت أسهم إكسون موبيل «Exxon Mobil» المكاسب بين أقرانها بعد أن دخلت شركة النفط والغاز اتفاقية مع Equinor و Petrogal Brasil لتطوير حقل نفط بقيمة 8 مليارات دولار في البرازيل.

أظهر استطلاع أجرته رويترز أيضًا أن أسعار النفط ستشهد ارتفاعًا تدريجيًا هذا العام مع تخلص الاقتصادات من الركود الوبائي والرياح المعاكسة الناجمة عن أزمة فيروس كورونا في الهند وعودة محتملة للإمدادات الإيرانية.

في الساعة 6:49 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ارتفع مؤشر «Dow ​​e-minis» بمقدار 187 نقطة ، أو 0.54٪ ، وارتفع مؤشر «ستاندارد أند بورز 500» بمقدار 18.5 نقطة ، أو 0.44٪ ، وارتفع سهم ناسداك 100 الإلكترونية بمقدار 50 نقطة ، أو 0.37٪.

وقفز سهم شركة «Cloudera» لتحليلات البيانات بنسبة 25.7٪ في تعاملات ما قبل السوق بعد أن وافقت شركتا الأسهم الخاصة KKR & Co و Clayton Dubilier & Rice LLC على شراء الشركة بصفقة خاصة بقيمة 5.3 مليار دولار.

واصلت مجموعة من أسهم ميمى «meme» مكاسبها عن الأسبوع السابق مع ارتفاع أيه إم سى إنتريتمينت هولندجز «AMC Entertainment Holdings Inc» ومزود البرمجيات بلاك بيرى ومتاجر ألعاب الفيديو جيم يتوب بنسبة تتراوح بين 3.5٪ و 7.4٪

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض