السعودية: أكثر من 10 آلاف مواطن سافر إلى الخارج في أول 24 ساعة بعد إستئناف الرحلات الجوية

قالت وزارة الداخلية السعودية ، إن ما مجموعه 10452 سعوديًا سافروا عبر الموانئ الجوية والبرية إلى وجهات دولية في أول 24 ساعة بعد رفع المملكة الحظر المفروض على سفر المواطنين إلى الخارج، وفقا لموقع قناة العربية النسخة الإنجليزية.

وأضافت الوزارة أن إجمالي عدد المسافرين جواً إلى وجهات دولية بلغ 4،735 مواطناً سعودياً في الفترة من 17 إلى 18 مايو ، فيما بلغ إجمالي عدد المواطنين الذين سافروا براً من المملكة خلال نفس الفترة 5،717 مواطناً.

وأضافت الوزارة أن إجمالي عدد المسافرين جواً إلى وجهات دولية بلغ 4،735 مواطناً سعودياً في الفترة من 17 إلى 18 مايو ، فيما بلغ إجمالي عدد المواطنين الذين سافروا براً من المملكة خلال نفس الفترة 5،717 مواطناً.

وذكرت وزارة الداخلية في إنفوجرافيك تمت مشاركته على موقع تويتر ، أن الوجهات الخمس الأولى للمواطنين الذين يسافرون جواً في الفترة من 17 إلى 18 مايو هي: الإمارات العربية المتحدة ، مع سفر 1938 مواطناً إليها ، ومصر ، وقطر ، والولايات المتحدة ، والمملكة المتحدة.

وشهد جسر الملك فهد ، الذي يربط المملكة بالبحرين عبر البر ، 3362 مواطنًا سعوديًا في الفترة من 17 إلى 18 مايو ، وفقًا للوزارة.

ورفعت المملكة رسمياً تعليقها على سفر المواطنين للخارج وفتحت حدودها البرية والبحرية والجوية في 17 مايو، بدأت يوم الاثنين الماضى أولى الرحلات الدولية السعودية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار سراييفو الدولي عاصمة البوسنه والهرسك.

وقالت المديرية العامة للجوازات فى المملكة، جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين، بعد قرار اعتماد سريان رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ.

السعوديون الذين تلقوا جرعتين من التطعيمات ، أو جرعة واحدة قبل أسبوعين على الأقل من السفر ، والذين تعافوا من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» خلال الأشهر الستة الماضية ، وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا هم المواطنون الوحيدون المسموح لهم بالسفر حاليًا.

وبحسب شركة الخطوط الجوية السعودية، فأنه يتم قبول اللقاحات التالية: لقاح فايزر-بيونتك، لقاح أسترازينيكا، لقاح موديرنا ، ولقاح جونسون آند جونسون.

وعلى صعيدا أخر، تعتزم المملكة إعادة فتح أبوابها قريباً أمام السياح الأجانب ، بعد أن أعلنت رفع قيود الحجر الصحي عن فئات معينة من الوافدين الأجانب، وفقا لوكالة رويترز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض