«جهزتوا الشنط؟».. تغريدة الخطوط الجوية السعودية تثير الآمال بعودة الرحلات الدولية

 

أثارت الخطوط الجوية السعودية ، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية ، الآمال في عودة الرحلات الدولية والسفر خارج المملكة للمواطنين السعوديين بعد تغريدة لمستخدميها يسألون عما إذا كانوا قد أعدوا حقائبهم، وفقا لموقع قناة العربية النسخة الإنجليزية.

نشرت شركة الطيران تغريدة يوم الأحد سألت فيها المستخدمين «جهزتوا الشنط؟»، في إشارة إلى قرار وشيك بالسماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج دون أي قيود.

الخطوط الجوية السعودية
     تغريدة الخطوط الجوية السعودية

الجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية كانت قد علقت السفر الجوي لمواطنيها ، باستثناء بعض الحالات والاستثناءات ، منذ أكثر من عام كجزء من إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19».

وردًا على تلك التكهنات التي أثارها المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي ، قال مساعد المدير العام للخطوط الجوية السعودية للاتصالات خالد بن عبد القادر طاش ، إن الخطوط الجوية السعودية جاهزة لتشغيل الرحلات الدولية بالكامل اعتبارًا من 17 مايو 2021 ، بحسب ما أعلنته الهيئة العامة للطيران المدني في وقت سابق.

وأوضح المسؤول السعودى، أن التغريدة التي نشرتها الشركة تشير إلى موعد رفع القيود الكاملة عن السفر الدولي تحديداً فى 17 مايو، وفقا لصحيفة عكاظ.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد عدلت في وقت سابق موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج ، ورفع تعليق الرحلات الدولية بالكامل ، وفتح مطارات المملكة حتى 17 مايو.

في الأسبوع الماضي ، أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن صفقة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، تهدف إلى اختبار وثيقة مسافر إلكتروني من اتحاد النقل الجوي الدولي لدعم العودة الآمنة للسفر الدولي وتعافي قطاع الطيران من عواقب إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ويشار إلى أن وثيقة أياتا الإلكترونية للمسافر «IATA Travel Pass»، تعد تطبيقاً ذكياً لأجهزة الجوال يتيح للمسافرين إمكانية إنشاء جوازات سفر رقمية، وتحميل بيانات الاختبار ولقاحات فيروس كورونا، ومشاركتها بشكلٍ آمن، وذلك لضمان تلبية كافة المتطلبات الصحية الحكومية في كافة نقاط المغادرة والقدوم.

وتُعَد الخطوط السعودية من أولى شركات الطيران في العالم التي تدخل في اتفاقية تعاون مع “IATA” لدعم هذه المبادرة التي قد تسهم بشكلٍ كبيرٍ في توفير تجربة سفرٍ سلسةٍ وخاليةٍ من أي متاعب قد يواجهها الضيوف خلال سفرهم جواً.

وبموجب عملية التجربة والاختبار المقررة، ستعمل “IATA” على تطوير وثيقة أياتا الإلكترونية للمسافر ليتم اعتماد استخدامه في مختلف محطات الخطوط السعودية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض