كلوب هاوس يطلق نسخة تجريبية من تطبيق الأندرويد مع انخفاض التنزيلات

أعلنت شركة إن تطبيق الصوت المباشر كلوب هاوس ، أنها  ستبدأ في تقديم نسخة تجريبية من تطبيقها لمستخدمي نظام الأندرويد من Google في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأحد ، في توسع كبير محتمل في سوقها، وفقا لوكالة رويترز.

التطبيق ، الذي اشتهرت شعبيته في وقت مبكر من هذا العام بعد ظهور الملياردير الشهير إيلون ماسك -ثانى أغنلى رجل فى العالم- جعل الشركات الناشئة والمنافسين الأكبر مثل شركة فيس بوك وتويتر يعملان على إطلاق نسخ أو إضافة ميزات فى تطبيقاتهم مماثلة له.

يذكر أن كلوب هاوس متاحًا فقط لمستخدمي أجهزة أبل وبدعوة، وفي بعض الأسواق مثل الصين ، تم البحث عن الدعوات بعد أن تم بيع بعضها بالمزاد العلني في الأسواق عبر الإنترنت.

لكن تحميل التطبيق ، وهو أحد مقاييس الشعبية ، انخفض بشكل كبير مؤخرا، بعد أن بلغ ذروته في فبراير الماضى مع 9.6 مليون تنزيل، وانخفض هذا الرقم إلى 2.7 مليون في مارس الماضى ثم 900 ألف تنزيل في أبريل ، وفقًا لـ Sensor Tower.

أثار هذا الانخفاض تساؤلات حول قابليته للتطبيق على المدى الطويل وما إذا كان نجاحه يرجع جزئيًا إلى الأشخاص الذين يقضون وقتًا أطول في المنزل أثناء الوباء.

من المتوقع أن يصل إطلاق نسخة الأندرويد الذي طال انتظارها إلى المزيد من المستخدمين الجدد على مستوى العالم، وسيصل إصدار Android إلى الأسواق الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية ثم بقية العالم بعد أيام وأسابيع من إطلاق الإصدار التجريبي من السوق الأمريكية.

كلوب هاوس الذي أنشأ هذه الفئة من التطبيقات ، يواجه الآن منافسة من الشركت الكبرى أمثال Facebook ، الذي أعلن رئيسه التنفيذي مارك زوكربيرج في أبريل عن مجموعة كبيرة من المنتجات الصوتية ، بما في ذلك غرف الصوت الحية على غرار Clubhouse وطريقة للمستخدمين للعثور على البودكاست وتشغيله.

وفى يناير الماضى، قالت تويتر إنها ستقدم ميزة جديدة للسماح للمستخدمين بدفع رسوم الدخول إلى غرف الدردشة الصوتية الحية في ميزة «Space»” الخاصة بها ، حيث تسعى الشركة إلى لجذب المزيد من صانعى المحتوى، وقد كان متاحة لمستخدمي Android منذ مارس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض