كلوب هاوس.. إطلاق محتمل لنسخة التطبيق الإندرويد فى مايو المقبل

يعمل تطبيق كلوب هاوس، على تطوير  نسخة الإندرويد، التى يرجح أنه سيتم إطلاقها قريبًا ، وفقًا لتغريدات الشركة.

كلوب هاوس، هو تطبيق تواصل إجتماعى صوتي، متاح فقط لنظام iOS في الوقت الحالي.

يشار إلى أنه وفقا لتغريدات الشركة يمكن أن يتم إطلاق نسخة الإندرويد من التطبيق بحلول شهر مايو المقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كلوب هاوس، بول دافيسون ، في مقابلة أجريت مؤخرًا مع المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس ، أن تطبيق الإندرويد الخاص بالشركة في طريقه إلى الصدور قريبا.

و حقق Clubhouse نجاحًا كبيرًا منذ ظهوره لأول مرة في أبريل 2020 وتم تنزيله أكثر من 10 ملايين مرة في فبراير 2021 وحده ، وفقًا للتقديرات التي نشرتها شركة استخبارات التطبيقات «سينسور تاور».

كما أصدرت مطورة التطبيق Mopewa Ogundipe التي تعمل بنظام الإندرويد إعلانًا تشويقيًا على موقع تويتر يوضح أن الشركة تعمل على تطوير تطبيق الإندرويد باستخدام هاتف جوجل بيكسل الذكي.

أصدرت الشركة مؤخرًا ميزة جديدة لتحقيق الدخل لصناع المحتوى على التطبيق، وسيتم اختبار الميزة أولاً من خلال مجموعة دراسة صغيرة لإصلاح أي أخطاء واردة، وسيتم طرحها لاحقًا لجميع المستخدمين.

مع اكتساب كلوب هاوس، لشعبية هائلة بين المستخدمين ، تتطلع العديد من شركات وسائل التواصل الإجتماعى الأخرى إلى إطلاق منتجها الخاص ، أو طورت بالفعل إصداراتها الخاصة من التطبيق الصوتي فقط.

و أصدر تطبيق تيلجرام ميزة جديدة في تطبيقها تُعرف باسم « Telegram Voice Chats 2.0»، إنها منصة الدردشة الصوتية فقط، تتيح للمستخدمين تسجيل مكالماتهم وتتيح للمستخدمين إجراء جلسات مكالمات صوتية حية مع عدد غير محدود من المشاركين.

كما تستعد شركة تويتر لإصدار Spaces ، والذي يخضع حاليًا للاختبار التجريبي، ويقال إن «تويتر سبيز» تسمح بحد أقصى 11 متحدث في وقت واحد وستكون متاحة على كل من أجهزة Android و iOS.

أكد رئيس المنتج فى تويتر Kayvon Beykpour أنه تمت دعوة نحو 3000 شخص لاختبار «تويتر سبيز» فى فبراير الماضى، بينما تم تمكين هذه الميزة بالفعل لـ1000 مستخدم.

ويبدو أن الإشراف هو محور تركيز كبير فى ميزة Spaces، إذ يمكن للمُنشئين التحكم فى من يمكنه أو لا يمكنه التحدث، وهناك ميزات للإبلاغ والحظر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض