مجلس الوزراء يكشف تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص بواسطة أموال الغد 16 نوفمبر 2026 | 12:05 ص كتب أموال الغد 16 نوفمبر 2026 | 12:05 ص النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 23 كشف المستشار محمد عادل، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عم تفاصيل وقرارات اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع المجلس القومي للأجور، قائلا إنه خلال 3 سنوات سيتم دراسة رفع الحد من 8 لـ15 ألف جنيه في قطاع الحكومة. وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» تقديم الإعلامي أحمد موسى: «تشكيل فريق عمل حكومي مع القطاع الخاص والمجلس القومي للأجور لعرض تصور الحد الأدنى لأجر العاملين في القطاع الخاص خلال السنوات المقبلة بحدٍ مرضِ ومتوازن». إقرأ أيضاً الحكومة توافق على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه الأسهم الأوروبية تتباين عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية رغم مخاوف الذكاء الاصطناعي مجلس الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي بالقاهرة وتابع قائلا: «الحد الأدنى للمرتبات في القطاع الخاص 8500 جنيه سيتم تطبيقه من يناير 2027، بأكثر من 20% عن المرتب الحالي، وذلك لنحو 26.5 مليون مواطن يعملون بالقطاع الخاص». وواصل قائلا: «زيادة أكثر من 30 % في أجور العاملين بالقطاع الخاص، وهناك حملات تفتيش من الجهات المعنية ووزارة العمل للتأكد والتفتيش على مدى تنفيذ المؤسسات قرار زيادة الحد الأدنى للأجور من 7 آلاف لـ8500 جنيه فور التطبيق». وصرح: «للموظف بالقطاع الخاص تقدم بشكوى في مكتب العمل حال عدم تطبيق مؤسسته الحد الأدنى للأجور، مع إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني وبما لا يقل عن 350 جنيها». اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/vd3s الحد الأدنى للأجورالمجلس القومي للأجورالمستشار محمد عادل