هاشم السيد: 10 شركات بترول ضمن خطة الطروحات الحكومية بالبورصة بواسطة هبة خالد 28 يونيو 2026 | 10:51 ص كتب هبة خالد 28 يونيو 2026 | 10:51 ص النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 39 كشف هاشم السيد، مساعد رئيس مجلس الوزراء والرئيس التنفيذي لوحدة الشركات المملوكة للدولة، أن قطاع البترول يستحوذ على 10 شركات ضمن برنامج الطروحات الحكومية المستهدف تنفيذها عبر البورصة المصرية، مشيرًا إلى أن الشركات الثلاث التي شهدت مراسم القيد المؤقت اليوم تمثل بداية تنفيذ هذه الخطة. وأوضح خلال احتفالية البورصة المصرية بقيد 4 شركات جديدة، أن الحكومة سبق أن أعلنت عن برنامج يشمل قيد 30 شركة جديدة، منها 20 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام و10 شركات من قطاع البترول، مؤكدًا أن العمل جارٍ بالتنسيق مع الجهات المعنية لتجهيز الشركات واستيفاء متطلبات القيد والطرح. إقرأ أيضاً البورصة المصرية تغلق على تراجع جماعي بضغط مبيعات عربية وأجنبية وزير البترول: قيد «إنبي» و«إيلاب» و«الخدمات البترولية البحرية» بالبورصة تباين مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الأحد وأضاف أن إدراج شركات جديدة من قطاع البترول يسهم في زيادة عمق السوق وتنويع القطاعات الممثلة بالبورصة، بما يتيح فرصًا استثمارية أكبر للمستثمرين ويعزز من جاذبية السوق المصرية. وأشار إلى أن الجهات المعنية، وفي مقدمتها الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، قدمت دعمًا كبيرًا لتسهيل إجراءات القيد وتجهيز الشركات للانضمام إلى سوق المال. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/75rq البورصة المصريةالوحدة المملوكة للدولةهاشم السيد