محللون: السوق يقترب من مستويات دعم مهمة.. واستمرار السيولة يدعم عودة الصعود بواسطة هبة خالد 26 يونيو 2026 | 3:25 م كتب هبة خالد 26 يونيو 2026 | 3:25 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 42 أنهت البورصة المصرية تعاملات الأسبوع على أداء سلبي محدود، بعدما أغلقت مؤشرات السوق الرئيسية في المنطقة الحمراء خلال جلسة الخميس، وسط ضغوط بيعية من المستثمرين المصريين، رغم اتجاه المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء، في وقت يترقب فيه المتعاملون مسار السوق خلال الأسبوع المقبل ومدى قدرة المؤشرات على استعادة الاتجاه الصاعد. وتراجع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.35% ليغلق عند مستوى 51.443 ألف نقطة، فيما انخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.35% إلى 15.511 ألف نقطة، وتراجع رأس المال السوقي بنحو 26 مليار جنيه ليغلق عند 3.691 تريليون جنيه، بينما سجلت التداولات نحو 8.7 مليار جنيه. إقرأ أيضاً تأكيدا لـ أموال الغد.. ثاندر تعلن عن إطلاق صندوقها «دهب ثاندر » البورصة المصرية تعطل أعمالها 2 يوليو بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو البورصة المصرية تغلق تعاملات الخميس على خسائر سوقية 26 مليار جنيه وسط ضغوط بيعية يرى خبراء سوق المال أن البورصة المصرية ما زالت تحتفظ بعوامل دعم قوية تتمثل في ارتفاع السيولة، وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي، وعودة الاهتمام النسبي من المستثمرين الأجانب، وهو ما يرجح استمرار الأداء الإيجابي للسوق على المدى المتوسط رغم التقلبات قصيرة الأجل وجلسات جني الأرباح الطبيعية. السوق يمر بحركة تصحيح طبيعية بعد موجة صعود قوية قال محمد عبدالحكيم، العضو المنتدب بشركة إنسايت القابضة للاستثمارات المالية، إن التراجعات التي شهدتها البورصة خلال الجلسات الأخيرة لا تثير القلق خاصة أنها جاءت بعد موجة صعود قوية دفعت العديد من الأسهم إلى مستويات سعرية مرتفعة استدعت ظهور عمليات جني أرباح طبيعية. وأوضح أن استمرار قيم التداول عند مستويات مرتفعة نسبيًا يعكس بقاء السيولة داخل السوق وعدم خروجها؛ وهو ما يعد مؤشرًا إيجابيًا على قدرة البورصة على استعادة الاتجاه الصاعد عقب انتهاء الضغوط البيعية الحالية. وأضاف أن اتجاه المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء خلال جلسة الخميس يمثل عامل دعم مهمًا للسوق؛ خاصة في ظل استمرار اهتمام المؤسسات الأجنبية بالأسهم المصرية بعد التحسن النسبي في مؤشرات الاقتصاد الكلي وتراجع المخاطر الجيوسياسية بالمنطقة. وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي يتحرك حاليًا بالقرب من مناطق دعم مهمة وأن نجاحه في التماسك أعلى مستوى 51 ألف نقطة قد يدفعه إلى إعادة اختبار مستويات المقاومة خلال الأسبوع المقبل. ويرى عبدالحكيم أن المؤشر الرئيسي يستهدف العودة إلى منطقة 52 ألف نقطة في حال تحسن القوة الشرائية، بينما يعد مستوى 51 ألف نقطة منطقة دعم رئيسية يجب الحفاظ عليها. الأسهم الصغيرة والمتوسطة ما زالت تحتفظ بجاذبيتها من جانبه، قال عبدالرحمن الشامي، رئيس قسم البحوث بشركة أسطول، إن أداء مؤشر EGX70 يظل من أبرز نقاط القوة في السوق المصرية خلال الفترة الحالية، رغم التراجع المحدود الذي شهده بنهاية الأسبوع. وأوضح أن المؤشر لا يزال يتحرك بالقرب من قممه التاريخية بعد المكاسب القوية التي حققها منذ بداية العام، مشيرًا إلى أن أي تراجعات حالية قد تمثل فرصًا لإعادة بناء المراكز الاستثمارية في عدد من الأسهم التي تتمتع بأساسيات قوية. وأضاف أن استمرار أحجام التداول المرتفعة يؤكد وجود شهية استثمارية جيدة لدى المتعاملين، متوقعًا أن تشهد الجلسات المقبلة تحركات انتقائية على الأسهم، خاصة مع اقتراب موسم نتائج الأعمال النصف سنوية وترقب أي تطورات تتعلق بالطروحات الحكومية أو الأدوات المالية الجديدة بالسوق. أشار “الشامي” إلى أن مؤشر EGX70 يحتاج إلى التماسك أعلى مستوى 15.4 ألف نقطة للحفاظ على الاتجاه الصاعد متوسط الأجل، مؤكدًا أن أي اختراق جديد للمستويات التاريخية قد يفتح المجال أمام موجة صعود إضافية خلال النصف الثاني من العام. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/ks95 اداء البورصة المصريةالبورصة المصريةتوقعات اداء البورصة