وزير الصناعة يتفقد مصنع «فاركو» للخامات الدوائية ببرج العرب باستثمارات 500 مليون جنيه هاشم: نستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع وتصدير الخامات الدوائية الفعالة بواسطة سناء علام 25 يونيو 2026 | 12:58 م كتب سناء علام 25 يونيو 2026 | 12:58 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 42 تفقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، يرافقه المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، مصنع شركة «فاركو بي العالمية» المتخصصة في صناعة الخامات الدوائية الفعالة بمدينة برج العرب الجديدة، وذلك في إطار متابعة سير العملية الإنتاجية ودعم خطط التوسع في الصناعات الاستراتيجية. ويقع المصنع على مساحة 17.4 ألف متر مربع، باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه، وتصل طاقته الإنتاجية إلى نحو 36 طنًا سنويًا، فيما تبلغ نسبة المكون المحلي 20% من الإنتاج. إقرأ أيضاً 2.7 مليار جنيه تكلفة مرغم 3.. وزير الصناعة يتابع توسعات مجمعات البلاستيك بالإسكندرية 14 مليار يورو فرص تمويلية.. مصر تستهدف تعزيز دور الشركات في برنامج «أفق أوروبا» مصر وأيرلندا تبحثان تعزيز التعاون الصناعي في الأدوية والطاقة المتجددة ونقل التكنولوجيا وتصدر الشركة نحو 40% من إنتاجها إلى عدد من الأسواق الخارجية تشمل الكويت وليبيا والسودان، كما يوفر المصنع نحو 100 فرصة عمل. وكان في استقبال الوزير خلال الزيارة الدكتورة شيرين حسن، رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث تفقد خطوط إنتاج الخامات الدوائية الفعالة، وخطوط استخلاص الأعشاب، والمفاعلات المستخدمة في عمليات التصنيع، للتعرف على مراحل الإنتاج والتكنولوجيا المعتمدة داخل المصنع. ورافق وزير الصناعة خلال الجولة الدكتورة ناهد يوسف، رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس محمد زادة، مساعد الوزير للصناعات الاستراتيجية، وعدد من قيادات الوزارة. وأكد هاشم أن قطاع الصناعات الدوائية يأتي ضمن القطاعات ذات الأولوية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030. وأشار إلى اهتمام الوزارة بدعم شركات الأدوية وتشجيعها على التوسع في تصنيع المواد الفعالة المستخدمة في إنتاج الدواء، بما يسهم في تقليل الاعتماد على الواردات وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع وتصدير الخامات الدوائية إلى أسواق المنطقة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/319p الصناعات الدوائيةفاركو بي العالمية للخامات الدوائيةوزير الصناعة