مباحثات تجارية بين الشركات المصرية و23 مشتريًا دوليًا لتعزيز صادرات البنية التحتية ومعالجة المياه بواسطة سناء علام 25 يونيو 2026 | 2:43 م كتب سناء علام 25 يونيو 2026 | 2:43 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 19 نظمت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، بعثة مشترين دولية على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للبنية التحتية ومعالجة وتنقية المياه والصرف الصحي WATREX Expo 2026، المقام بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو 2026. وشهدت البعثة مشاركة 23 مشتريًا دوليًا يمثلون عددًا من كبرى الشركات والجهات العاملة في قطاعات المياه والصرف الصحي والبنية التحتية من 11 دولة عربية وأفريقية، من بينها الأردن وتونس وليبيا ولبنان والعراق وكينيا وأوغندا وتنزانيا، إلى جانب عدد من الأسواق المستهدفة الأخرى. إقرأ أيضاً 6 شركات مصرية تروج لمنتجاتها في أكبر معارض الإلكترونيات والديكور بأمريكا اللاتينية «هيئة المواصفات»: تطبيق المعايير الدولية يعزز تنافسية الصناعة المصرية ويدعم التنمية المستدامة المجلس التصديري للكيماويات يستقدم 23 مشتريًا دوليًا لتعزيز صادرات قطاع معالجة المياه وأكد الوزير المفوض التجاري علاء البيلي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أن تنظيم بعثات المشترين الدوليين يأتي ضمن آليات الهيئة لتعزيز فرص نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية، من خلال توفير منصة مباشرة للتواصل بين الشركات المصرية والمستوردين من مختلف الأسواق المستهدفة. وأوضح أن استضافة المشترين الدوليين على هامش المعارض المتخصصة تسهم في خلق فرص تجارية جديدة، ودعم عقد شراكات تصديرية، بما يعزز قدرة المنتج المصري على المنافسة ويدعم جهود زيادة الصادرات الوطنية. وأضاف البيلي أن الهيئة، في إطار استراتيجية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وبالتعاون مع الجهات التابعة، تعمل على تعظيم الاستفادة الاقتصادية من المعارض والمؤتمرات الدولية التي تستضيفها مصر، وتحويلها إلى منصات فاعلة للترويج للمنتجات المصرية وربط مجتمع الأعمال المحلي بالأسواق العالمية. ومن المقرر أن تشهد البعثة عقد عشرات اللقاءات الثنائية بين المشترين الدوليين والشركات المصرية المشاركة في معرض WATREX Expo 2026، لبحث فرص التعاون التجاري والتوريد واستعراض أحدث الحلول والتقنيات المصرية في مجالات معالجة وتنقية المياه والصرف الصحي والبنية التحتية. وتستهدف اللقاءات دعم فرص تصدير المنتجات والخدمات المصرية إلى الأسواق العربية والأفريقية، وفتح مجالات جديدة للتعاون مع الشركات الدولية العاملة في أحد القطاعات الحيوية المرتبطة بالتنمية والبنية التحتية. ويعد معرض ومؤتمر WATREX Expo 2026 من أبرز الفعاليات المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المياه ومعالجة وتنقية المياه والصرف الصحي، حيث يجمع نخبة من الشركات والخبراء وصناع القرار والمستثمرين من مختلف دول العالم، ويشكل منصة لتبادل الخبرات واستعراض أحدث الحلول التكنولوجية وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري. وتأتي هذه الجهود في إطار رؤية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية الهادفة إلى تعزيز التجارة الخارجية، ورفع تنافسية المنتج المصري، وزيادة معدلات التصدير، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد فريد، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بدعم الصناعة الوطنية وتعزيز نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الدولية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/99pz معرض وتركسهيئة المعارض