«سكك حديد مصر» تعزز وعي العاملين بقضايا السلامة والمسؤولية المجتمعية بواسطة يوسف مجدى 25 يونيو 2026 | 3:31 م كتب يوسف مجدى 25 يونيو 2026 | 3:31 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 17 نظمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عددًا من الندوات التوعوية للعاملين بطوائف التشغيل في عدد من المواقع التابعة لها، وذلك في إطار جهودها لرفع الوعي الوطني والمجتمعي وتعزيز ثقافة السلامة والمسؤولية المجتمعية بين العاملين بمختلف قطاعات الهيئة. وشملت الندوات العاملين بالورش الرئيسية بكوم أبو راضي بمحافظة بني سويف، ومنطقة وسط الصعيد بمحافظة أسيوط، إلى جانب الدارسين بالدورات التعليمية بمعهد تدريب قائدي القطارات بورش الفرز بالقاهرة. وتناولت الندوات التوعية بالمخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية الناتجة عن تعاطي المواد المخدرة أو إساءة استخدام بعض العقاقير الطبية ذات التأثيرات المشابهة، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على بيئة عمل آمنة وخالية من أي ممارسات قد تؤثر على كفاءة الأداء أو سلامة التشغيل. كما ركزت الفعاليات على ترسيخ قيم الانتماء والالتزام الوظيفي، والتأكيد على أهمية إتقان العمل وتحمل المسؤولية، باعتبارها من الركائز الأساسية للحفاظ على انتظام التشغيل وتقديم خدمات آمنة للمواطنين. وشهدت الندوات تقديم التهنئة للعاملين بمناسبة العام الهجري الجديد وذكرى ثورة 30 يونيو، مع استعراض جهود التطوير التي شهدتها الهيئة منذ عام 2014، والتي تضمنت تحديث البنية الأساسية، وتطوير نظم الإشارات، وتحديث الوحدات المتحركة، ورفع كفاءة الورش والمحطات، إلى جانب إدخال نظم تشغيل حديثة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب. وتطرقت الندوات كذلك إلى أهمية الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعي، وضرورة تحري الدقة في تداول المعلومات وعدم الانسياق وراء الشائعات، بما يسهم في تعزيز الوعي والحفاظ على القيم المجتمعية. وشارك في تنفيذ الندوات عدد من قيادات الهيئة ورئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق، إلى جانب نخبة من الخبراء والمتخصصين من المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ومصلحة الطب الشرعي وعدد من علماء وزارة الأوقاف. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/pmkt السكك الحديديهندوة عن السكك الحديدية