جمعية رجال أعمال إسكندرية تبحث مع سفير كوريا الجنوبية تعزيز الاستثمارات والتعاون الصناعي مدحت القاضي: الإسكندرية منصة واعدة لجذب الاستثمارات الكورية وتعزيز التعاون الاقتصادي بواسطة سناء علام 24 يونيو 2026 | 10:11 ص كتب سناء علام 24 يونيو 2026 | 10:11 ص النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 24 بحثت جمعية رجال أعمال إسكندرية مع السفير كيم وان-جونغ سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر، آليات تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال المصري والكوري. كما تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك. إقرأ أيضاً مدحت القاضي رئيسًا لجمعية رجال أعمال إسكندرية حتى 2030 «رجال أعمال الإسكندرية» تبحث تحديات الصناعة مع هيئة الرقابة الصناعية جمعية رجال أعمال إسكندرية تبحث تحديات اللوجستيات مع محطة تحيا مصر وأكد المهندس مدحت القاضي، رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية، حرص الجمعية على دعم العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا الجنوبية، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الكورية المتقدمة في مجالات صناعة السفن، والإلكترونيات، والصناعات التكنولوجية، والذكاء الاصطناعي، والسياحة، والصناعات المغذية، إلى جانب مجالات التدريب والتأهيل المهني. وأوضح أن اتفاقية التجارة الحرة المرتقبة بين البلدين تمثل فرصة مهمة لتعزيز حركة التجارة وزيادة الاستثمارات المشتركة، بما يدعم نمو العلاقات الاقتصادية ويفتح آفاقاً جديدة أمام الشركات المصرية والكورية. ودعا رئيس الجمعية إلى تنظيم منتديات اقتصادية مشتركة وبعثات تجارية ولقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والكورية (B2B)، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في برامج التدريب وتنمية المهارات من خلال مراكز الجمعية المختلفة، بما يسهم في رفع كفاءة الكوادر البشرية وتمكين الشباب والمرأة. وأشار إلى أن التجربة الكورية تعد نموذجاً ناجحاً في التنمية الصناعية والاقتصادية، مؤكداً أن الإسكندرية بما تمتلكه من موقع استراتيجي وقاعدة صناعية ولوجستية متطورة تمثل بيئة جاذبة للاستثمارات الكورية، خاصة في القطاعات الصناعية والتكنولوجية. من جانبه، أكد السفير كيم وان-جونغ، سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، اهتمام بلاده بتوسيع مجالات التعاون مع مصر في عدد من القطاعات الحيوية، من بينها البنية التحتية، والصناعات التكنولوجية، ومستحضرات التجميل، والنقل والمواصلات، والذكاء الاصطناعي. وأشار السفير إلى وجود أكثر من 2000 شركة كورية تسعى إلى تعزيز حضورها وتوسعاتها في الأسواق الخارجية، مؤكداً أهمية زيادة التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين وتنظيم بعثات تجارية مشتركة لدعم إقامة شراكات جديدة وتحقيق التنمية المستدامة. وشهد اللقاء حضور هيثم القيار، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس المكتب التنفيذي، والدكتور محمد محرم عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس المجلس الاستشاري لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية، والدكتور أمجد العتال عضو مجلس الإدارة. كما شارك من الإدارة التنفيذية للجمعية محمد عيسى المدير التنفيذي، ومحمد إسماعيل المدير العام، ومروة أبو هيف مدير إدارة العلاقات الخارجية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/4v9m السفير الكوريجمعية رجال أعمال إسكندرية