الكويت تطرح أول عطاء لتحميل النفتا في السوق الفورية منذ اندلاع حرب إيران بواسطة محمود شعبان 22 يونيو 2026 | 2:23 م كتب محمود شعبان 22 يونيو 2026 | 2:23 م إحدى مشاريع النفط- أرشيفية النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 16 طرحت مؤسسة البترول الكويتية عطاء لبيع شحنات نفتا فورية للتحميل في يوليو من موانئها، في أول عرض من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران. وأظهرت الوثيقة أن المؤسسة المملوكة للدولة تعرض إما 55 ألف طن (495 ألف برميل) أو 80 ألف طن من هذه المادة الأولية للصناعات البتروكيماوية، على أن يتم التحميل في الخامس والسادس من يوليو في أي ميناء كويتي. إقرأ أيضاً إنتاج النفط في ليبيا يسجل أعلى مستوى منذ 2013 البترول تعلن إضافة 12 ألف برميل نفط خام يومياً من حقول الصحراء الغربية إنتاج «أوبك» يتراجع بأكثر من مليون برميل يومياً لأدنى مستوى منذ 2020 ويغلق العطاء في 22 يونيو مع سريان صلاحيته في ذات اليوم، فيما أكد مصدران أن آخر عطاء مماثل للنفتا طُرح في يناير لشحنات في فبراير. وفي وقت سابق من هذا الشهر، عرضت مؤسسة البترول الكويتية منتجات وقود مكررة مثل الديزل والنفتا للتحميل في يونيو عبر نقل من سفينة لأخرى قبالة ساحل الهند أو سلطنة عمان ومن خزانات في الفجيرة. كان مركز التواصل الحكومي في الكويت قد قال على منصة “إكس” إن مؤسسة البترول أعلنت الخميس “رفع جميع إشعارات القوة القاهرة الصادرة خلال فترة الحرب بأثر فوري”. وأضافت أن الإنتاج النفطي سيرتفع إلى مليوني برميل يومياً خلال أسبوع “بالتزامن مع إعادة فتح مضيق هرمز واستئناف حركة الشحن التجاري الدولي”. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/3wrc إنتاج النفطصادرات النفتامؤسسة البترول الكويتية