بنك التعمير والإسكان يعلن نهاية الحق وموعد توزيع الأسهم المجانية بواسطة حاتم عسكر 22 يونيو 2026 | 10:59 ص كتب حاتم عسكر 22 يونيو 2026 | 10:59 ص النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 23 أعلن بنك التعمير والإسكان رسمياً عن تحديد نهاية الحق وموعد توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال، بواقع سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة. وأوضح البنك، في بيان مرسل إلى البورصة اليوم، أن الحق في التوزيع سيكون لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2026، على أن يتم بدء توزيع الأسهم المجانية اعتباراً من يوم الأربعاء 8 يوليو 2026، مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية. إقرأ أيضاً رسميا .. استقالة حسن غانم من بنك التعمير والإسكان وترشيح يحيي أبو الفتوح خلفا له بنك التعمير والإسكان يشارك في رعاية النسخة الثالثة من الملتقى التوظيفي بجامعة القاهرة البنك التجاري الدولي يتربع على عرش البورصة بقيمة سوقية 9.6 مليار دولار تأتي هذه الخطوة تنفيذاً لقراري الجمعية العامة العادية وغير العادية المنعقدتين في 25 مارس 2025، واللتين اعتمدتا زيادة رأس المال المرخص به للبنك من 10 مليارات جنيه إلى 30 مليار جنيه. كما تقرر رفع رأس المال المصدر والمدفوع من 5.31 مليار جنيه إلى 10.62 مليار جنيه، بزيادة قدرها 5.31 مليار جنيه ممولة بالكامل من الاحتياطي العام الظاهر بالقوائم المالية للبنك في 31 ديسمبر 2024. وتتوزع الزيادة على 531.3 مليون سهم مجاني بقيمة اسمية تبلغ 10 جنيهات للسهم الواحد يتم توزيعها على مساهمي البنك. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/b0jq أخبار سهم بنك التعمير والإسكانبنك التعمير والإسكانسهم بنك التعمير والإسكان