وزير خارجية إيران: عراقجي: قدراتنا الصاروخية ارتفعت إلى 120% مقارنة بما قبل الحرب بواسطة فاطمة إبراهيم 8 مايو 2026 | 2:55 م كتب فاطمة إبراهيم 8 مايو 2026 | 2:55 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 81 قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن القدرات الصاروخية الإيرانية ومخزون منصات الإطلاق ارتفعا إلى 120% مقارنة بمستوياتهما المسجلة قبل 28 فبراير، نافيًا تقارير تحدثت عن تراجعها إلى 75%. وأضاف عراقجي، بحسب ما نقلته وسائل إعلام رسمية إيرانية الجمعة، أن طهران تدين تحركات البحرية الأمريكية ضد ناقلتين إيرانيتين، معتبرًا أنها “أعمال عدائية وانتهاك لاتفاق الهدنة”. إقرأ أيضاً إيران تتمسك بحقها في إدارة الملاحة عبر مضيق هرمز وتحذر دول الخليج من الانحياز لواشنطن تباطؤ حركة الملاحة في مضيق هرمز بعد تعرض سفينة لهجوم قرب عُمان النفط يهوي لأدنى مستوى منذ بداية مارس ويُسجل 76 دولارًا للبرميل وأشار إلى أن الولايات المتحدة “تلجأ إلى مغامرات عسكرية متهورة كلما طُرح حل دبلوماسي على الطاولة”، مؤكدًا أن الإيرانيين “لن يخضعوا للضغوط”. وتأتي التصريحات في ظل استمرار التوترات بين واشنطن وطهران رغم اتفاق وقف إطلاق النار المستمر منذ نحو شهر، وبعد تبادل إطلاق نار بين الجانبين الخميس وصف بأنه أخطر اختبار للهدنة حتى الآن. ولم تظهر تعليقات عراقجي تأثيرًا مباشرًا على معنويات الأسواق العالمية أو تحركات الأصول عالية المخاطر، بحسب بيانات التداول خلال الجلسة الأوروبية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/tqf4 حرب إيرانمضيق هرمزوزير خارجية إيران