بنمو 9%.. المطارات المصرية تستقبل 8.7 مليون راكب خلال الربع الأول بواسطة يوسف مجدى 4 مايو 2026 | 11:57 ص كتب يوسف مجدى 4 مايو 2026 | 11:57 ص النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 51 استقبلت المطارات المصرية نحو 8.7 مليون راكب خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 7.9 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي، بمعدل نمو بلغ 9%، عبر ما يقرب من 65 ألف رحلة طيران. وكشف مصدر لـ«أموال الغد» أن مطار الغردقة الدولي تصدّر قائمة المطارات من حيث عدد الركاب، بعد أن استقبل نحو 3.5 مليون راكب، محققًا نموًا بنسبة 12%، فيما جاء مطار شرم الشيخ الدولي في المركز الثاني بنحو 2.8 مليون راكب. إقرأ أيضاً «طيران الرياض» تستهدف تشغيل رحلتين بين مطاري القاهرة والملك خالد يوميًا «مصر للطيران» تعلن إلغاء رحلاتها المتجهة إلى الكويت اليوم وغدًا حركة مطار القاهرة تتجاوز 2.2 مليون راكب في مايو وأضاف أن مطار الأقصر الدولي سجل نموًا في أعداد الركاب بنسبة 26%، بينما حقق مطار أسوان الدولي نموًا بلغ 23%، وسجل مطار أبو سمبل أعلى معدل نمو بنسبة 74%. وأشار المصدر إلى أنه جارٍ تنفيذ خطة تطوير شاملة بعدد من المطارات، تشمل إنشاء حقل جوي جديد في مطار سانت كاترين، إلى جانب إنشاء صالة ركاب جديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 600 راكب في الساعة. كما يتم حاليًا الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الممر الرئيسي في مطار شرم الشيخ الدولي، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية ورفع كفاءة التشغيل. وفيما يتعلق بـمطار سفنكس الدولي، أوضح المصدر أنه جارٍ تنفيذ أعمال توسعة لممرات الإقلاع والهبوط وربطها بساحات الطائرات الجديدة، إلى جانب تحديث الأنظمة التقنية، بما يشمل تأمين شبكات المعلومات (Level 2) وتركيب شاشات حديثة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/mpyf المطارات المصريةمصر للطيرانمطار القاهرةوزارة الطيران