باستثمارات 4.5 مليار جنيه.. افتتاح مصنع «نيرك» لإنتاج عربات المترو والقطارات بواسطة سناء علام 30 أبريل 2026 | 6:14 م كتب سناء علام 30 أبريل 2026 | 6:14 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 98 افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مصنع الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية (نيرك) بمنطقة شرق بورسعيد الصناعية التابعة لـ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك على هامش احتفالية عيد العمال، في خطوة تعكس توجه الدولة نحو توطين الصناعات الاستراتيجية وتعزيز القدرات التصنيعية في قطاع النقل. ويقام المصنع على مساحة تبلغ نحو 300 ألف متر مربع، باستثمارات تُقدر بنحو 4.5 مليار جنيه، حيث يختص بتصنيع وتجميع الوحدات المتحركة، بما يشمل قطارات المترو وعربات السكك الحديدية، في إطار دعم خطة الدولة لتطوير منظومة النقل الجماعي وتعميق التصنيع المحلي. إقرأ أيضاً الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تطوير الجهاز الإداري وتعزيز الحوكمة المؤسسية الرئيس السيسى يعرب عن تقديره لمحورية التنسيق والتشاور الوثيق بين مصر وأمريكا الرئيس السيسي: المياه قضية مصيرية ومصر تدعو لحوكمة الأنهار الدولية وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية للمصنع نحو 150 عربة مترو و100 عربة سكة حديد سنويًا لكل وردية، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي وفتح آفاق للتصدير مستقبلًا، فضلًا عن توفير نحو 500 فرصة عمل مباشرة، إلى جانب أكثر من 1100 فرصة عمل غير مباشرة. ويُعد افتتاح المصنع إضافة نوعية لجهود التنمية الصناعية في مصر، حيث يدعم نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة، ويعزز من مكانة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز صناعي ولوجستي إقليمي وعالمي، خاصة في الصناعات المرتبطة بقطاع النقل والبنية التحتية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/tofa الرئيس السيسيمصنع نيرك