وزارة البترول تكشف تفاصيل إنقاذ مركب حاويات في غارب بواسطة محمود شعبان 30 يوليو 2025 | 1:40 م كتب محمود شعبان 30 يوليو 2025 | 1:40 م وزارة البترول النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 25 أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، تلقيها مساء أمس الثلاثاء، إخطارًا من غرفة المراقبة البحرية بغارب، يفيد بصدور استغاثة من مركب الحاويات “PUMBA” التابعة لشركة (MSC) للنقل البحري، وذلك بعد اندلاع حريق في غرفة ماكينات المركب أثناء تواجدها بالمجرى الملاحي على بُعد نحو 3 أميال بحرية من منصة جنوب شرق الحمد التابعة للشركة العامة للبترول. وفور تلقي البلاغ، تم التنسيق العاجل مع الجهات المعنية، وتوجيه عدد من الوحدات البحرية المتخصصة من شركات قطاع البترول للمشاركة في عمليات الإطفاء والإنقاذ، شملت الوحدات التالية: إقرأ أيضاً وزير البترول: حقل «بدر 15» سيضيف 15 مليار قدم مكعب غاز للاحتياطي البترول توقع مذكرة تفاهم لدراسة تنفيذ مشروع تعديني صناعي لفوسفات أبو طرطور لجنة من البترول والاستثمار لتعزيز فرص تمويل مشروعات النفط والغاز الطبيعي القاطرة Black Panther القاطرة Ocean Dahab القاطرة PMS-4 القاطرة Misr-Gulf 15 وأسفرت الجهود المشتركة عن السيطرة الكاملة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، كما تم قطر المركب إلى منطقة الانتظار البحرية الآمنة، بعيدًا عن مناطق التشغيل والممرات الحيوية للملاحة. وتؤكد الوزارة أن المركب لا يتبع شركات قطاع البترول، إلا أن التدخل جاء في إطار التزام القطاع بمسؤوليته الوطنية والمهنية في دعم جهود الاستجابة للطوارئ البحرية، وتوفير الدعم الفني واللوجستي اللازم للحفاظ على سلامة الأرواح والمجرى الملاحي والبيئة البحرية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/xi7m غاربمركب حاوياتوزارة البترول