البورصة المصرية تصعد 1.16% خلال أسبوع وتربح 27.4 مليار جنيه بواسطة حاتم عسكر 18 يوليو 2025 | 8:08 ص كتب حاتم عسكر 18 يوليو 2025 | 8:08 ص البورصة المصرية النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 66 ارتفعت البورصة المصرية بشكل خلال تعاملات الأسبوع، ليغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة عند مستوي 2.392.3 تريليون جنيه، مقابل 2.365.5 تريليون الأسبوع الماضي لتربح نحو 27.4 مليار جنيه وتصعد 1.16%. وعلى صعيد المؤشرات أغلق مؤشر ايجى اكس 30 عند 33.821 نقطة, مسجلا ارتفاعًا بنحو 1.49%، بينما سجل مؤشر EGX70 EWI صعودا بنسبة 0.03% مغلقا الفترة عند 10.127 نقطة. إقرأ أيضاً البورصة تغلق تعاملات الأحد على 20 مليار جنيه مكاسب سوقية البورصة المصرية تواصل الصعود في المنتصف بدعم مشتريات المصريين.. البورصة تستهل تعاملات الأحد على مكاسب 18 مليار جنيه وبلغ إجمالى قيمة التداول خلال الأسبوع 315 مليار جنيه في حين بلغت كمية التداول نحو 6.91 مليار ورقة منفذة على 574 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 326.5 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 7.115 مليار ورقة منفذة على 431 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي. هذا وقد استحوذت الأسهم على 7.93% من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات/ أذون نحو 92.7% خلال أسبوع. وسجلت تعاملات المصريين نسبة 89.9% من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة ، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 4.9% والعرب على 5.2% وذلك بعد استبعاد الصفقات. و قد سجل الأجانب صافي بيع بقيمة 10 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي بيع بقيمة 126.1مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات. و الجدير بالذكر أن تعاملات المصريين مثلت 88.6% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات ، بينما سجل الأجانب 6.9% و سجل العرب 6.8% و قد سجل الأجانب صافي بيع بنحو 319 مليون جنيه و سجل العرب صافي بيع بنحو 2.8 تريليون جنيه و ذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/eyuz البورصة المصريةختام البورصة المصرية