مجلس الوزراء: سددنا جزء من التزاماتنا مع الشركاء الأجانب بشأن مواد البترول بواسطة أموال الغد 13 يوليو 2025 | 8:04 م كتب أموال الغد 13 يوليو 2025 | 8:04 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 90 علق المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، على اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة إجراءات توفير الاعتمادات المالية المطلوبة للمواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، وكذا جهود سداد مديونيات الجهات الحكومية لشركات الكهرباء. وقال خلال مداخلة لبرنامج “الساعة 6″، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، إن الدولة المصرية سددت جزءا من إلتزاماتها مع الشركاء الأجانب، ومستمرون فى سداد الباقى من أجل توفير مستحقات الشركاء الأجانب، كى يستطيعوا استثمار جزء من هذه المستحقات فى إعادة الاستكشافات أو زيادة الإنتاج فى حقول جديدة. إقرأ أيضاً مجلس الوزراء يوجه بترشيد الإنارة في لوحات الإعلانات رئيس الوزراء: تعهدات من شركات دولية في قطاع البترول بضخ 19 مليار دولار استثمارات رئيس الوزراء: توسعات مجمع ألومنيوم نجع حمادي تعكس ثقة المستثمرين بالاقتصاد المصري وأضاف أنه خلال الفترة المقبلة مع نجاح الحكومة فى الاستمرار فى دفع مستحقات الشركاء الأجانب انها تستطيع تحفيز الشركاء الأجانب على زيادة الإنتاج مرة أخرى من حقول البترول والغاز الطبيعى. تابع أن رئيس الوزراء تناول خلال الاجتماع الاستمرار فى توفير احتياجات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة من وصول الغاز الطبيعى للمحطات حتى نضمن استمرار التغطية الكهربائية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/nxp5 المستشار محمد الحمصانيمستحقات الشركات الأجنبية