الرئيس السيسي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون بمختلف المجالات مع غينيا الاستوائية بواسطة الزهراء مصطفى 13 يوليو 2025 | 4:51 م كتب الزهراء مصطفى 13 يوليو 2025 | 4:51 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 59 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ب “تيودورو أوبيانج نجيما”، رئيس غينيا الإستوائية، وذلك على هامش مشاركة الرئيس في أعمال الدورة السابعة لاجتماع القمة التنسيقي لمنتصف العام للاتحاد الأفريقي، والتي تعقد بمالابو، عاصمة غينيا الاستوائية. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيسين تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، واستكشاف آفاق أرحب للتعاون في مختلف المجالات، خاصةً الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وقطاعات الطاقة والبنية التحتية والصناعة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. إقرأ أيضاً مصر ترحب بالتوقيع على مذكرة التفاهم بين أمريكا وإيران الرئيس السيسي يشدد على أهمية تعزيز حوكمة الذكاء الاصطناعي الرئيس السيسي يشدد على اهتمام مصر بتطوير التعاون مع ألمانيا ليشمل مجالات غير تقليدية وأضاف السفير محمد الشناوي، المتحدث الرسمي، أن الرئيس أشاد باستضافة غينيا الاستوائية لاجتماع القمة التنسيقي، والذي يعكس الحرص على العمل الأفريقي المشترك، ومن جانبه ثمن رئيس غينيا الاستوائية الدور المصري المحوري بالقارة وبالاتحاد الأفريقي، وقد تباحث الرئيسان في هذا الإطار بشأن سبل تحقيق التكامل القاري في مختلف المجالات. وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً سبل تعزيز الاستقرار القاري، وضمان السلم والأمن القاريين، بما يسهم في دفع جهود التنمية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/02pd الدورة السابعة لاجتماع القمة التنسيقيالرئيس عبدالفتاح السيسيرئيس غينيا الاستوائية