مصادر بالبترول: إيجاس تستعد لتشغيل سفينة تغييز غاز مسال ثانية بواسطة محمود شعبان 19 يونيو 2025 | 12:40 م كتب محمود شعبان 19 يونيو 2025 | 12:40 م oil النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 77 قالت مصادر بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس” إن الشركة تعمل على تشغيل سفينة تغييز ثانية خلال أسبوعين لاستقبال شحنات الغاز المسال من الخارج. أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن هناك تجيهزات فنية تجريها الشركة القابضة للغاز بالتعاون مع بعض الشركاء بشأن تشغيل سفينة التغييز الثانية، حيث قامت “إيجاس” خلال الأسبوع الماضي بتجيهز سفينة تغييز أخرى للتشغيل. إقرأ أيضاً وزير البترول: حقل «بدر 15» سيضيف 15 مليار قدم مكعب غاز للاحتياطي البترول توقع مذكرة تفاهم لدراسة تنفيذ مشروع تعديني صناعي لفوسفات أبو طرطور لجنة من البترول والاستثمار لتعزيز فرص تمويل مشروعات النفط والغاز الطبيعي تابعت أن سفينتي التغييز ستعملان على تدبير كميات من الغاز لسد الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي. لفت إلى أن شحنات الغاز المسال ستوجه غالبيتها إلى محطات الكهرباء التقليدية لتوليد الطاقات الكهربائية اللازمة للسوق خاصة مع ارتفاع الأحمال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة. وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تؤمن احتياجات الغاز الطبيعي بنهاية هذا الشهر، متوقعا زيادة معدلات الإنتاج المحلي في أغسطس المقبل. وتابع خلال مؤتمر صحفي للاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، أن الدولة تستهدف أن تكون خطواتها استباقية وليست رد فعل، لافتا إلى التواصل مع المصانع التي تم وقف الغاز عنها وتعويضها عن هذه الفترة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/t7w5 الغاز المسالسفينة تغييزوزارة البترول