وزير الخارجية يبحث مع نظيريه العُماني والتركي تطورات الأوضاع بالمنطقة بواسطة سناء علام 14 يونيو 2025 | 3:45 م كتب سناء علام 14 يونيو 2025 | 3:45 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 50 جرى اتصالان هاتفيان بين د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وكل من بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان، و هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، وذلك فى إطار متابعة التطورات المتسارعة في المنطقة. تم استعراض خلال الاتصالين التطورات المقلقة في الإقليم، وتبادل التقييمات حول تداعياتها الوخيمة على أمن واستقرار المنطقة، وتم التوافق على أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لخفض حدة التوتر واحتواء التصعيد بالمنطقة، أخذًا في الاعتبار خطورة الوضع القائم وعواقبه. إقرأ أيضاً وزير الخارجية يجدد دعم مصر لوحدة العراق ورفض التدخلات الخارجية في شؤونه وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني أهمية التوصل إلى اتفاق دائم ونهائي بين واشنطن وطهران وزير الخارجية وسكرتير عام التجارة الحرة القارية الأفريقية يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي وزيادة التجارة البينية كما تم التأكيد على ضرورة احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وعدم المساس بسيادة الدول وسلامة أراضيها، وأنه لا حلول عسكرية للأزمات الإقليمية، وأن السبيل الوحيد لاحتواء التوتر يرتكز على بذل الجهود الدبلوماسية والسياسية لتجنيب الإقليم مزيد من مظاهر عدم الاستقرار. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/n8m9 وزير الخارجية