وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية بمحافظة القاهرة بواسطة مها عصام 16 نوفمبر 2024 | 4:29 م كتب مها عصام 16 نوفمبر 2024 | 4:29 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 105 تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، سير العمل بمشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية بمحافظة القاهرة، والذى تنفذه وزارة الإسكان ضمن مشروعات تطوير القاهرة الخديوية بمحافظة القاهرة، وذلك فى إطار خطة الدولة لتطوير القاهرة التاريخية، وتمكينها من أداء دورها التاريخي والثقافي والحضاري، ورافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. وتجول المهندس شريف الشربيني، ومرافقوه بمختلف مكونات الحديقة للوقوف على موقف التنفيذ لكل عناصرها، وموقف التوريد والتركيب لمختلف المكونات، مشدداً على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ لإنهاء مشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية، وبأعلى جودة، لافتتاح الحديقة وإتاحتها للجمهور، لتكون متنفساً ومتنزها لسكان القاهرة. إقرأ أيضاً «الإسكان»: بدء تسليم قطع الأراضي للإسكان المتميز بالطرحين الخامس والسادس بـ«ناصر الجديدة»..6 يوليو المقبل وزيرة الإسكان تبحث مع رئيس شركة «كليلة لتنظيم المعارض» فرص التعاون المشتركة وزيرة الإسكان تتابع جهود أجهزة المدن الجديدة في تنفيذ حملات إزالة التعديات والمخالفات وأوضح وزير الإسكان، أن مشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية بمحافظة القاهرة، يشمل (البحيرة – النافورة الأثرية – المسرح الروماني – البرجولة – الكافتيريا – المطعم – الأسوار – غيرها)، ويتناول التطوير 3 محاور، وهى، الحفاظ على الأشجار التراثية ذات القيمة، بجانب التجديد لبعض مكونات الحديقة مثل النافورة الأثرية، ومبني نادي السلاح ومنطقة التبة التراثية، إضافة إلى إحياء البحيرة والمسرح المفتوح ومبني الكافتيريا والأسوار والبرجولات التراثية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/1i1l تطوير حديقة الأزبكيةوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية