وزارة النفط: العراق سيعوض أي فائض في الإنتاج منذ بداية 2024 بواسطة محمود شعبان 14 يوليو 2024 | 10:17 ص كتب محمود شعبان 14 يوليو 2024 | 10:17 ص أسعار النفط النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 69 قالت وزارة النفط العراقية، إن العراق يؤكد التزامه الكامل بإعلان التعاون لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وإنه سيعوض أي فائض في إنتاج النفط منذ بداية العام الجاري. وجاء بيان الوزارة إشارة إلى “تقديرات المصادر الثانوية حول زيادة إنتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق “أوبك” والدول المؤتلفة معها في إعلان التعاون بمقدار 184 ألف برميل/يوم لشهر يوليو 2024”. إقرأ أيضاً الصين تعتزم رفع حصة تصدير الوقود المكرر في يوليو الكويت تطرح أول عطاء لتحميل النفتا في السوق الفورية منذ اندلاع حرب إيران إنتاج النفط في ليبيا يسجل أعلى مستوى منذ 2013 وأضافت الوزارة أنها ستلتزم “بمستوى الإنتاج المطلوب في الاتفاق والبالغ 4 ملايين برميل يوميا لشهر يوليو/تموز والأشهر القادمة، بالإضافة إلى تعويض الفائض في الإنتاج منذ بداية العام خلال فترة التعويض والتي تمتد حتى نهاية شهر سبتمبر 2025”. كان وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، أعلن الشهر الماضي إنه تم إحراز تقدم في المحادثات مع المسؤولين من إقليم كردستان وممثلين للشركات العالمية العاملة فيه للتوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب يصل إلى ميناء جيهان التركي. وخط أنابيب النفط بين العراق وتركيا الذي كان ينقل ذات يوم نحو 0.5% من إمدادات النفط العالمية، يشهد أزمة منذ أكثر من عام بعد إغلاقه وسط عقبات قانونية ومالية أمام استئناف التدفقات من الإقليم. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/gl8z أوبكإنتاج النفطوزارة النفط العراق