الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق مع ترقب المستثمرين لاجتماع الفيدرالي الأمريكي بواسطة أموال الغد 29 أبريل 2024 | 9:38 م كتب أموال الغد 29 أبريل 2024 | 9:38 م الأسهم الأوروبية النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 47 أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الإثنين على ارتفاع، مع تطلع المستثمرين لمزيد من قرارات الفيدرالي الأمريكي وأرباحه وبياناته هذا الأسبوع. وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.1%، وكانت القطاعات والأسواق الرئيسية إيجابية على نطاق واسع. إقرأ أيضاً الأسهم الأوروبية تتراجع عند التسوية متأثرة بموجة بيع أسهم التكنولوجيا الأسهم الأوروبية تتبابن عند التسوية وسط تقييم لمخرجات المحادثات الأمريكية الإيرانية الأسهم الأوروبية تتراجع عند التسوية ولكنها تسجل مكاسب أسبوعية وطغت الإيجابية على القطاعات كافة، مع ارتفاع أسهم شركات التعدين بنسبة 1.5% لقيادة المكاسب. وارتفع سهم فوتسي البريطاني بنحو 0.09%. على صعيد الشركات، ارتفعت أسهم شركة Philips بنسبة 29% بعد أن وافقت شركة الأجهزة الطبية الهولندية العملاقة على تسوية بقيمة 1.1 مليار دولار في قضية أميركية مرتبطة بسحب بعض أجهزتها المستخدمة لعلاج توقف التنفس أثناء النوم. وصعد سهم شركة Atos الفرنسية للأمن السيبراني بنسبة 19% بعد التأكد من أن الحكومة الفرنسية قدمت عرضًا لثلاثة أجزاء ذات أهمية استراتيجية في الشركة، وهي الحوسبة المتقدمة والأنظمة الحيوية والمنتجات الإلكترونية. قال مكتب الإحصاءات الألماني يوم الاثنين إن مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا ارتفع بنسبة 2.4% في أبريل مقارنة بالعام الماضي. ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6% مقارنة بشهر مارس، والذي سجل ارتفاعًا بنسبة 2.3% على أساس سنوي. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/lihn الأسهم الأوروبيةمؤشر ستوكس 600 الأوروبيمؤشر فوتسي البريطاني