اقتصادية القناة تبدأ تفعيل التعاقد مع تحالف عالمي لتدشين محطة حاويات بالسخنة بواسطة سناء علام 13 سبتمبر 2022 | 12:41 م كتب سناء علام 13 سبتمبر 2022 | 12:41 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 81 وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على البدء في سير الإجراءات الخاصة بتفعيل التعاقد بالأحرف الأولى بين الهيئة وتحالف هاتشسون وCOSCO وCMA لإنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل محطة الحاويات بميناء السخنة. وأوضح أن المشروع يتضمن العمل بالمرحلة الأولى على رصيف بطول 1200 متر بمساحة 720 ألف متر مربع، ومرحلة ثانية لرصيف بطول 1400 متر بمساحة 840 ألف متر مربع. إقرأ أيضاً اقتصادية قناة السويس تستعرض فرص الاستثمار أمام وفد مدغشقري وتبحث تعزيز التعاون الصناعي «المواصفات والجودة» تنهي فحص والإفراج عن شحنة مواد خطرة بميناء السخنة خلال ساعة واحدة وفد نانجينغ الصينية يبحث فرص التوسع والاستثمار في اقتصادية قناة السويس وأشار المجلس إلى أن جهود وزارة النقل الترويجية والتسويقية نجحت في استقطاب هذا التحالف العالمي للعمل بميناء السخنة بعد أعمال التطوير الجارية لتحويله لأهم ميناء محوري على البحر الأحمر، والربط بين السخنة والدخيلة كمحور لوجيستي لخدمة التجارة العالمية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/dyo0 اقتصادية قناة السويسمحطة حاوياتميناء السخنة