وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة ويعلن التفاصيل اليوم

بنك البركة

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باعتماد نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022

وستعلن الوزارة عن تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة اليوم السبت الموافق 6 أغسطس في تمام الساعة العاشرة صباحا من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الفيسبوك.

ABK 729

ومن المقرر أن تتوفر النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة وعدد من المواقع الإخبارية فور انتهاء المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي المقرر صباح السبت.

وينشر أموال الغد خطوات حصول الطالب على النتيجة ورابط التسجيل وهي:

1- الدخول على الرابط التالى
https://g12.emis.gov.eg/

2- كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

4- تظهر بعد ذلك نتيجة الطالب متضمنة الدرجات والمجموع.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن في تصريحات تليفزيونية له، بأن المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضي، وانتهى عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح 100%، مؤكدا أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل ولا يمكن لأحد اختراقها قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستعلن شروط وآليات التقدم للتظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022 والتى ستبدأ بعد 15 يومًا من اليوم التالى لإعلان النتيجة، مقابل رسوم 300 جنيه للمادة الواحدة.

وعن حجب نتيجة الثانوية العامة، أوضحت الوزارة أن حجب النتيجة يتم في حالة واحدة فقط متعلقة بوقائع الغش، والطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحان بسبب إثبات وقائع الغش عليهم أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022.

وعن حجب نتيجة الثانوية العامة، أوضحت الوزارة أن حجب النتيجة يتم في حالة واحدة فقط متعلقة بوقائع الغش، والطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحان بسبب إثبات وقائع الغش عليهم أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسى الجديد في 24 سبتمبر المقبل، ويستمر لمدة 35 أسبوعًا، لينتهى في 8 يونيو 2023، حيث تكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يومًا للفصل الدراسى الأول، و96 يومًا للفصل الدراسى الثاني.

وفيما يتعلق بالطلاب الراسبين، يدخل الطالب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 بالمواد التي رسب بها في حالة كانت أقل من 3 مواد وتكون الدرجة 50% فقط من الدرجة الكلية للمادة.

وفي حالة رسب الطالب بامتحان الدور الثاني يعيد العام الدراسى المقبل بنفس مواد الرسوب، أي أن الطالب لن يؤدي الامتحان العام المقبل في جميع مواد الثانوية العامة، بل في المواد التي لم يحقق فيها نسبة النجاح هذا العام.

وفي حالة كان الطالب راسبًا في أكثر من مادتين، لا يلتحق بالدور الثاني، بل يعيد العام الدراسى في المواد التي رسب بها فقط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق