قطاع الأعمال نستهدف إنتاج أول سيارة كهربائية بالربع الثالث من 2023

بنك البركة

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه يأمل أن يكون إنتاج أول سيارة كهربائية من شركة النصر للسيارات في مصر خلال الربع الثالث من  2023، موضحا أن الموعد النهائى قيد التوقيع للعقود وخاصة في ظل ما يتعرض له العالم من مشاكل صناعة السيارات وسلاسل الإمداد ومن صعوبات للإنتاج التي تتعرض لها الشركة التي تتفاوض معها الوزارة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “خط أحمر” المذاع عبر قناة الحدث اليوم ويقدمه الإعلامي محمد موسى، إلى أن شركة مصر لمحطات شحن السيارات الكهربائية، تستهدف إنشاء وتشغيل 3000 شاحن مزدوج، لشحن 30 ألف سيارة كهربائية، لافتا إلى اختيار 34 ألف نقطة لإنشاء المحطات.

ABK 729

وأضاف أنه سيتم تكليف شركة استشارية لتحديد أفضل 3000 آلاف موقع، لإنشاء 450 محطة شحن، في 3 محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، بالإضافة إلى الطرق السريعة كمرحلة أولى، مما يوفر الأمان والحصول على المحفزات التي أقرتها الحكومة.

وأوضح أن مساهمة القطاع الخاص في شركة مصر لمحطات شحن السيارات الكهربائية سيمتلك 40 % منهم شركة تدير وتشغل المنظومة، كما یساھم في رأسمالها كلا من صندوق مصر السيادي ومجموعة مصر القابضة للتأمين، موضحا أن رأس المال المبدئي 150 مليون جنيه، والتكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع 450 مليون جنيه.

ومن ناحية أخرى، أشاد وزير قطاع الأعمال العام، بما حققته شركة مصر القابضة للتأمين، خلال الموازنة التقديرية للمجموعة للعام المالي 2022/2023،  حيث حققت صافي أرباح قدرها 5.8 مليار جنيه بمعدل نمو 31%.

وقال إن ما تم تحقيقه في ظل الاضرابات العالمية وجائحة فيروس كورونا رقم مميز وأداء محترم من شركة تأمين محترمة، وأرقام رائعة في ظل التعويضات التي يتم دفعها على مستوى العالم، مضيفا أن الحفاظ على الأرباح والإيرادات في ظل ما يحدث في العالم من أحداث شيء محترم ويقدر لقيادات محترمة تعمل بشركة مصر القابضة للتأمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق