هيئة الرقابة المالية تمنح الرواد لوساطة التأمين موافقة مبدئية على التأسيس

بنك البركة

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية من حيث المبدأ على تأسيس شركة الرواد لوساطة التأمين.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أنه بموجب القرار الصادر من الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة تحت رقم 1296 لسنة 2022، فإن شركة الرواد لوساطة التأمين تستكمل إجراءات تأسيسها مع الجهات الإدارية المختصة وفقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

ABK 729

وأشارت إلى أنه تم منح هذه الموافقة المبدئية وفقاً لما تضمنته الضوابط الجديدة لنشاط الوساطة التأمينية والصادرة بقرار رقم 114 لسنة 2021 بشأن ضوابط تنظيم عمل شركات الوساطة في التأمين والوساطة في إعادة التأمين.

وكان قد أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران، قراره رقم 114 لسنة 2021 بشأن ضوابط تنظيم عمل شركات الوساطة في التأمين والوساطة في إعادة التأمين، والتي أكد على عدم الإخلال بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 23 لسنة 2014 بشأن القواعد الحاكمة لممارسة نشاط وساطة التأمين داخل جمهورية مصر العربية، موضحا أن الضوابط الواردة بهذا القرار تسري في شأن تنظيم عمل شركات الوساطة في التأمين والوساطة في إعادة التأمين.

وألزم القرار شركات الوساطة في التأمين أو الوساطة في إعادة التأمين بتوضيح خطتها في استخدام البرامج الإلكترونية والتطبيقات التكنولوجية في التسويق، وكذلك بيان طبيعة وسمات القطاعات التي تستهدف الشركة التعامل معها، مع تقدير حجم الأقساط التي يمكن الحصول عليها من كل قطاع وعمولاته ونسبتهما إلى إجمالي إيرادات الشركة.

كما نص القرار الجديد على ألا تقل نسبة المؤسسات المالية في هيكل شركات الوساطة في التأمين أو الوساطة في إعادة التأمين عن 25% من رأسمالها، وذلك وفقا لتعريف المؤسسات المالية الوارد بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 166 لسنة 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق